اقليم شيشاوة : في سابقة للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم حفل تكريميا على شرف ممثلي المنابر الاعلامية بالاقليم بمناسبة اليوم الوطني للاعلام والاتصال .

MOSTAFA CHAAB18 نوفمبر 2020246 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : في سابقة للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم حفل تكريميا على شرف ممثلي المنابر الاعلامية بالاقليم بمناسبة اليوم الوطني للاعلام والاتصال .

 

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
بمناسبة اليوم الوطني للإعلام والاتصال وفي سابقة للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة في عهد رئيسه الحالي الدكتور عبد الحق الازهري احتفاءا بالجسد الصحفي المحلي نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يوما تكريميا على شرف ممثلي المنابر الإعلامية باقليم شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 17 نونبر 2020 بمقر المجلس العلمي المحلي بحي المسيرة بلدية شيشاوة .
و لإن صناعة الاعلام والاتصال له راهنيته باعتبار النهج الذي يسير عليه المغرب من أجل تنزيل مشروع الجهوية المتقدمة بأبعادها التنموية والاقتصادية والاجتماعية والرقي بمجال الصحافة والاعلام ، كقطاع أساسي في منظومة تعزيز البناء الديموقراطي وتكريس حقوق الانسان وحرية التعبير ، وكذا دوره الفاعل في تنزيل الجهوية ورفع التحديات المطروحة على المغرب في هذا المنحى .
وإضافة أن تطوير الإعلام يقتضي كسب مجموعة من الرهانات التي تتجلى أساسا في تحصين المهنة قانونيا وممارسة المهنية في بعدها الاخلاقي والتعبيري ودعم انخراط الاعلام في محيطه المؤسساتي والمجتمعي ،وكذا كسب رهان التطور التكنولوجي ومواكبة التطور في وسائل الاتصال وتطوير الصناعة الاعلامية في جانبها الاقتصادي
إن تنظيم هذا الحفل هو احتفاء خاص بالاعلام ويعكس قناعة خاصة بدور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية للمغرب الذي يتطور بخطى ثابتة لتحقيق اهدافه التنموية ومساهمته في تحصين الثقافة المغربية الاصيلة بجميع روافدها واشعاعها وإبراز مميزات المغرب كبلد منفتح حداثي متطور بثبات ومؤمن بقيمه .
ونضيف ان الحفل يشكل أيضا فرصة للتنويه برجالات الاعلام بالاقليم بمختلف اجيالهم خاصة منهم الرواد ،الذين جعلوا من الاقليم مثالا للاعلام الرزين والمترفع عن الجزيئات والمدافع عن القيم المجتمعية النبيلة والقضايا المصيرية للامة العربية ،مبرزا ان المغرب يفتخر أيما افتخار برأسماله اللامادي وموارده البشرية التي تعد من المؤهلات الاساسية لتحقيق التنمية الشاملة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق