اقليم شيشاوة : وفد وزاري في زيارة ميدانية تفقدية لورش بناء سد “بولعوان” والوزير اعمارة يعطي تعليماته لتحويل الطريق المؤدية لجماعة للاعزيزة

MOSTAFA CHAAB6 أبريل 2021284 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : وفد وزاري في زيارة ميدانية تفقدية لورش بناء سد “بولعوان” والوزير اعمارة يعطي تعليماته لتحويل الطريق المؤدية لجماعة للاعزيزة

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي :
قام وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء، زوال يوم امس الإثنين 5 أبريل 2021، بزيارة ميدانية تفقدية لورش بناء سد “بولعوان” الواقع بتراب جماعة سيدي غانم إقليم شيشاوة.
هذا السد الذي إنطلقت به الأشغال منذ بضعة أيام وستستغرق حوالي 63 شهرا بتكلفة إجمالية تناهز 1,1 مليار درهم ستبلغ حقينته 66 مليون متر مكعب.
هذه المنشأة المائية الهامة ستنضاف إلى المنشآت المائية المنجزة بحوض تانسيفت وستمكن من تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب لمدينة إمينتانوت والمراكز المجاورة وتنمية السقي الصغير والمتوسط بسافلة السد، وكذا حمايتها من الفيضانات.
وقد ناقش الوزير عبد القادر اعمارة مع المسؤولين مشروع تحويل الطريق الإقليمية رقم 2032 على إعتبار أن جزءا منها ستغمره مياه الحقينة و أعطى تعليماته للتسريع بإطلاق هذا الورش الموازي الحيوي.
حضر هذه الزيارة كل من الكاتب العام والمدير العام للمختبر العمومي للتجارب والدراسات، ومدير صندوق التمويل الطرقي ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت وعدد من المديرين العامين والمركزيين والمسؤولين المركزيين والجهويين والإقليميين لوزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق