اكادير….جامعة ابن زهر الطالب الباحث مبارك رحال يناقش أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في التاريخ

MOSTAFA CHAAB23 نوفمبر 2020205 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اكادير….جامعة ابن زهر الطالب الباحث مبارك رحال يناقش أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في التاريخ

 

اخبار الشعب /ابراهيم عزيز

ناقش الطالب الباحث مبارك رحال أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأݣادير حول موضوع : ” التكافل الاجتماعي في سوس خلال ما بين القرنين 16م و 19م ، تحت إشراف ذة. خديجة الراجي ضمن تكوين الدكتوراه التراث والتنمية، وتكونت لجنة المناقشة من الأساتذة عبد الواحد أومليل – أحمد ليسيكي -مبارك أيت عدي -محماد لطيف، وبعد المناقشة منحت له شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا، ويعتبر مبارك رحال من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بدون يدين، واعتمد على رجليه في قضاء أغراضه اليومية، وتحدى الصعاب في متابعة دراسته الجامعية، كما شارك في العديد من الندوات الوطنية والدولية، وأشرف على تدريس العديد من المجزوءات بشعبة التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكذا بالإجازة المهنية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بآكادير.
وهو اليوم يعزز مساره العلمي بحصوله على شهادة الدكتوراه في التاريخ والتراث والتنمية بميزة مشرف جدا مع تنويه اللجنة العلمية عن موضوع جديد وفريد في حقل البحث التاريخي والتراثي المغربي وهو موضوع : التكافل الاجتماعي بسوس.
لقد تحلى الطالب الباحث رحال مبارك بعزيمة كبيرة واستفاد من دعم ورعاية من أستاذته المشرفة ومن رئاسة جامعة ابن زهر بأݣادير مما يَسَّرَ عمله وهَوَّنَ عليه صعوبات البحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق