” اكت فور كومينتوتي” ينظم لقاء تشاركيا حول التنمية بابن جرير

MOSTAFA CHAAB27 ديسمبر 2021165 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
” اكت فور كومينتوتي” ينظم لقاء تشاركيا حول التنمية بابن جرير

 

 

أخبار الشعب/ مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة:

شهد مركز الرحامنة سكيلز بابن جرير يوم الخميس الماضي، تنظيم لقاء حواري تشاركي تمحور حول التنمية المحلية، وذلك بهدف تعميق النقاش، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل مع فعاليات المجتمع المدني والفئات المستهدفة.
واندرج هذا اللقاء التشاوري الهام، ضمن الحوار المجتمعي الذي أطلقته مبادرة (أكت فور كومينوتي”موقع الكنتور خلال سنة 2020.
هذا اللقاء، الذي استحسنه العديد من المتتبعين، تميز بحضور وازن لعدد من الفاعلين المحليين يمثلون الساكنة المحلية المجاورة للمنشآت الصناعية للمجمع الشريف للفوسفاط، فضلا عن أطر ومتطوعي فريق عمل المبادرة، من أجل تعزيز روح التواصل والوقوف على مخرجات اللقاءات السابقة حول التخطيط الإستراتيجي التشاركي والابتكار بترجمة كل التوصيات والمقترحات الاجتماعية المنبثقة عن هذه اللقاءات.
وتمحور النقاش الفعال بين المشاركين، ضمن ورشات تاطيرية، لمجموعة من المحاور، حول تنمية التراث والثقافة المحلييين، وتحسين جودة التعليم المجتمعي ومشاريع الابتكار الاجتماعي، اضافة الى محاور اخرى همت المجال الفلاحي وغيره.
كما ركز المشاركون بالمناسبة، على مناقشة، مقترحات وأفكار مشاريع ذات التأثير السريع، وتستجيب للاحتياجات التي تعبر عنها الساكنة المحلية ومعرفة امكاناتها ومواردها واحتياجاتها واولوياتها في التنمية المحلية وكيفية اشتغالها.
وراهن هذا اللقاء التشاركي، الذي يبرز توجهات وافاق ” اكت فور كومينوتي” المستقبلي، على تشخيص احتياجات الساكنة المستهدفة، لتحسين مستواها المعيشي من خلال تعميم مشاريع ملائمة ومناسبة ونابعة من هذا الحوار التشاركي، فضلا عن اقتراح توصيات مناسبة.
وبالمناسبة اكد السيد عبد السلام اليحياوي مسؤول بفريق “أكت فور كومينوتي”موقع الكنتور، في تصريح له عن نيته بتفعيل كل التوصيات وكل مخرجات هذا الحوار التشاركي، واضعا الثقة في المشاريع المقترحة من طرف كل الفاعلين المحليين.
كما لفت السيد اليحياوي الى اهمية تنفيذ الاهداف المسطرة، وإشراك الساكنة المحلية في جميع مشاريع التنمية المسطرة في برنامج “أكت فور كومينوتي”، الذي يسعى ضمن برنامجه الى خدمة قضايا تنموية عديدة لفائدة الساكنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق