اكدز,,الاساتذة المتعاقدون يخوضون وقفة احتجاجية في انتظار التصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم

MOSTAFA CHAAB15 مارس 2022395 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اكدز,,الاساتذة المتعاقدون يخوضون وقفة احتجاجية في انتظار التصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم

 

اخبار الشعبب/ رضوان طريقي.
زاكورة صباح اليوم 15 مارس 2022
الساعة العاشرة صباحا، شهد مركز أكدز مشاركة واسعة من الأساتذة والاستاذات المفروض عليهم التعاقد وحضور بعض التلاميذ في ارجاء الوقفة، الحركة الاحتجاجية لم تخرج عن إطار السلمية، كما عرفت الوقفة حضور افراد من الدرك الملكي و أفراد القوات المساعدة.
وللاشارة فالوقفة الاحتجاجية نظمت من طرف تنسيقة الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بمركز أكدز قرب محطة الحافلات ، اعقبتها مسيرة جابت ساحة المسيرة القريبة من المكان، وعرفت مشاركة أساتذة واستاذات التسينقية الإقليمية زاكورة فرع أكدز، هدفها التصعيد حتى تحقيق المطالب المسطرة في بيان التنسيقية واسقاط التعاقد نهائيا من منظومة التعليم، وقد تم تمديد الاضراب للأسبوع الثاني حتى الافراج عن المعتقلين و التراجع عن الاحكام الصادرة مؤخرا في حق الأساتذة والاستاذات المفروض عليهم التعاقد.
أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،
هذا وقد دعا البيان كافة الأطر إلى الانخراط الفعلي في معركة إسترداد كرامتهم، و بلورة فعل نضالي يحافظ على كافة مكتسبات الشغيلة التعليمية، دون إغفال جمعيات الآباء و الأولياء بتحمل مسؤولية الزمن المدرسي.
وجدير بالذكر أن المحكمة الإبتدائية بمدينة الرباط، الخميس الماضي قد قضت بالحبس ثلات أشهر نافدة، على نزهة مجدي، أستاذة متعاقدة، والتي جرى اعتقالها على خلفية احتجاجات التنسيقة الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
وهذا تذكير بالأحكام الصادرة يوم الخميس 10 مارس 2022 في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد:
المجموعة الأولى ، شهرين موقوفة التنفيذ.
ثلاثة أشهر الأستاذة نزهة مجدي .(نافذة)
و المجموعة الثانية ، شهرين موقوفة التنفيذ.
و المجموعة الثالثة، شهرين موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية بقدر ألف درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق