الخميسات.. القيادة الإقليمية للوقاية المدنية تخلد اليوم العالمي لتأسيسها

MOSTAFA CHAAB1 مارس 2023177 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات.. القيادة الإقليمية للوقاية المدنية تخلد اليوم العالمي لتأسيسها

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

أحتفلت، القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمدينة الخميسات باليوم العالمي للواقية المدينة و الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة تحت شعار دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر، بحضور عامل إقليم الخميسات ” منصور قرطاح ” و الكاتب العام للعمالة و رئيس جماعة الخميسات حسن ميسور و رؤساء المصالح الخارجية وعدد من الفعاليات العسكرية و الأمنية وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

و استهل، الكوماندو حسن بنبوعزة القائد الإقليمي بالنيابة للوقاية المدنية بالخميسات الحفل بتقديم شروحات و إحصائيات و معدات و آليات الوقاية المدنية لعامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات و الوفد المرافق له، و تضمن الحفل أيضا تقديم مناورات و عروض في تقديم الإسعافات الأولية للمواطنين و ضحايا بعض الحوادث و الحرائق لفرق الإغاثة و فرق الإنقاذ و المطافئ أبرزوا من خلالها الدور الجوهري الذي تقوم به منظمة الوقاية المدنية في حماية السكان و حفظ الممتلكات و البيئة.

و تم بالمناسبة إلقاء كلمة من طرف القيادة الإقليمية بالخميسات تم التأكيد خلالها بالدور المميّز و الفعال على اعتبار المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق أفراد المنظمة من ضباط و ضباط الصف و أعوان الإغاثة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم و كذلك حماية البيئة تحت الشعار الوطني الخالد الله الوطن الملك.

و يشكل الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي تحييه أجهزة و هيئات الوقاية المدنية الوطنية في مختلف بقاع العالم فرصة للتحسيس و التعريف بمهام و أدوار المنظمة المكلفة بالحماية المدنية، و يأتي اختيار فاتح مارس لتخليد الذكرى تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية و الدفاع المدني .

و يذكر أن الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدينة بثكنة مدينة الخميسات شاركت فيه عدة مؤسسات تعليمية عمل فيها ضباط الصف و أعوان الإغاثة على تقديم شروحات مفصلة للتلاميذ للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس أيضا بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق