الخميسات ..مدرسة الشريف الادريسي تنظم حملات تحسيسية تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية  

MOSTAFA CHAAB17 فبراير 2023292 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات ..مدرسة الشريف الادريسي تنظم حملات تحسيسية تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية  

 

اخبار الشعب – رشيد أبوهبة

 

 

أشرفت ، مدرسة الشريف الإدريسي بالخميسات بكل طاقمها الأداري والتربوي يومه الجمعة السابع عشر من فبراير الجاري، على حملة تحسيسية بمخاطر حوادث السير، تحت شعار ” من أجل الحياة “، و ذلك في سياق الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

 

و تميّز، النشاط بحضور نورالدين شانا مدير المؤسسة، و فتيحة الحارثي رئيسة الهيئة الوطنية للتربية و التكوين و رجال و نساء الأمن الوطني و هيئة التدريس بالمؤسسة، حيث إطلع الحضور على ورشةٍ للفنون التشكيلية حول موضوع السلامة الطرقية، و الورشة الرقمية، و الورشة النظرية من تأطير رئيس مصلحة حوادث السير بالمنطقة الإقليمية للأمن، و ورشة الحلبة الطرقية.

 

 

و في سياق المقاربة الأمنية و التواصل المباشر لأطر الأمن الوطني من خلال حضروهم الفاعل و المنفعل مع القضايا التربوية و التعليمية بالمؤسسات المدرسية و انفتاحهم التام على الوسط المدرسي و مساهمة منهم في نشر ثقافة احترام قانون السير، شاركت الأطر الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات في تأطير ورشات تحسيسية و تثقيفية في مجال الوقاية من حوادث السير لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسة.

 

 

و ذكر نورالدين شانا مدير مؤسسة الشريف الإدريسي أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، يشكل مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات، وفرصة لمضاعفة الجهود والتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لآفة حوادث السير.

 

جدير بالذكر أن برنامج الحفل بمدرسة الشريف الإدريسي بالخميسات تضمن عزف النشيد الوطني و كلمة افتتاحية لمدير المؤسسة، و ورشات في الفنون التشكيلية، و ورشات نظرية و تطبيقية من تأطير مصالح الأمن الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق