الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بوادي زم تنطلق غدا

MOSTAFA CHAAB17 نوفمبر 2021162 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بوادي زم تنطلق غدا

 

اخبار الشعب /مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة:

تنطلق مساء غد الخميس وحتى السبت المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لملتقى السينما والتاريخ بمدينة وادي زم، التي تقام بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد المسيرة الخضراء والمظفرة وعيد الاستقلال المجيد.
وتعرف الدورة، التي تنظمها جمعية بلادي للتنمية والتعاون، بدعم من المركز السينمائي المغربي، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، فقرات متنوعة من ندوات وتكريمات وعرض أفلام وغيرها.
وتفتتح الدورة بلوحات من تراث عبيدات الرما، فضلا عن كمات ترحيبية لكل من إدارة الملتقى والمندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير، مع قص شريط معرضين، الاول لصور سلاطين وملوك الدولة العلوية، ورجال المقاومة واعضاء جيش التحرير، والثاني من توقيع الفنانين عمار البوراوي، ومريم جميل، إضافة إلى عرض فيلم “نداء التحرير” لمخرجه عبد الرحمان ملين.
اما اليوم الثاني، من هذه التظاهرة السينمائية التي تقام بالتعاون مع جماعة وادي زم، فيعرف عرض شريط الحرب المنسية لمخرحته أسماء المدير في الساعة الرابعة مساء بنفس الفضاء.
وسيتميز يوم السبت في العاشرة صباحا، بتنظيم ندوة فكرية بعنوان “السينما والتاريخ والحركة الوطنية”، يشارك فيها كل من الدكاترة الحبيب ناصري وعبد الاله مرتبط ونصراوي الشرقي، فضلا عن الاستاذ حسن مجتهد والمخرج رشيد القاسمي.
وفي الساعة الخامسة والنصف من نفس اليوم، سيتم عرض شريط “عطش” لمخرجه سعد الشرايبي، يليه حفل تكريم المقاوم لعراش محمد ادكيكة، ثم توزيع الدروع والشواهد التقديرية، الى جانب سهرة فنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق