الكلاب الضالة تغزو شوارع خريبكة في غياب حلول جدرية

MOSTAFA CHAAB11 أكتوبر 2021245 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الكلاب الضالة تغزو شوارع خريبكة في غياب حلول جدرية

 

اخبار الشعب / مصطفى بنان / خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

تحولت من جديد بعض أحياء مدينة خرييكة إلى مرتع للكلاب الضالة وتحول المشهد إلى ظاهرة تؤرق بال الساكنة، نظرا لما تشكله من خطر على حياة المواطنين واكبر الضحايا الأطفال والمسنين حيث لا تخلو الازقة و الاحياء الهامشية من الكلاب التي تجتمع على شكل مجموعات مما زرع الخوف في نفوس فئة النساء و الأطفال والمسنين.
بالرغم من وجود مأوى خاص تشرف عليه إحدى الجمعيات المتواجده بالمدينة إلا أنها لا تستطيع السيطرة على هذه الظاهرة بإمكانيات محدودة
وبات انتشار الظاهرة أمرا مثيرا واصبحت تشكل خطرا حقيقيا في كل الأوقات ولم يعد أحد في مأمن، الشيء الذي يتطلب تدخل السلطات الوصية لهذه الظاهرة المخيفة، حيث لم يعد لأي مواطن خريبكي التجول بالازقة و الحديقة العمومية أو أي فضاء عمومي بأريحية في ظل وجود هذه الكلاب الضالة.
لا احد يتنبأ بردود أفعال هاته الحيوانات حيث لا يمكن ضبطها ولا يمكن معرفة إذ هي سليمة او مصابة بذاء ما، حيث زادت جحافل الكلاب الضالة الوافدة على المدينة علما ان التدخل لاحتواء الظاهرة يتطلب مسؤولية مشتركة بين مختلف المصالح والسلطات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق