الهيئات الوطنية والجهوية لقطاع الصناعة التقليدية تتوجه برسالة إلى السيد رئيس لجنة اليقظة الاقتصادية وإلى السيد وزير المالية ورئيس الحكومة والسيدة الوزيرة بخصوص إحداث صندوق لتفويض قطاع الصناعة التقليدية.

اخبار الشعب3 يونيو 2020958 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الهيئات الوطنية والجهوية لقطاع الصناعة التقليدية تتوجه برسالة إلى السيد رئيس لجنة اليقظة الاقتصادية وإلى السيد وزير المالية ورئيس الحكومة والسيدة الوزيرة بخصوص إحداث صندوق لتفويض قطاع الصناعة التقليدية.

اخبار الشعب/متابعة خطوط فهمي. رشيد الأبيض.

سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد علاقة الموضوع المشار إليه أعلاه يشرفنا سداتي المحترمين أن التمس منكم الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية والمادية المزرية التي تعيشها قطاع الصناعة التقليدية شقه الإنتاجي والخدماتي؛ خاصة بعد الإجراءات والتدابير الاحترازيةالتي اتخذتها الحكومة والسلطات العمومية حفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات جراء تفشي وباء كرونا كوفيد 19في المغرب خاصة أن أغلب هاته الفئة غير مهيكلة وغير مسجلة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ولاتتوفر على تغطية؛ إجتماعية وصحية إضافة إلى معاناتهم الحالية مع مصاريف الكراء لبيوتهم وورشاتهم التي تعتبر المصدر الوحيد لرزقهم بعد الله سبحانه وتعالى وأيضا وضعية المستخدمين والعاملين معهم في الورشات. طلبنا سيدي الرئيس والذي نتمنى أن يؤخذ بعين الاعتبار والاهتمام لأننا لاحظنا أن قطاع الصناعة التقليدية بشقيه الغني الإنتاجي والخدماتي لم تتم الإشارة إليهم في برنامج لجنة اليقظة؛ بما أن جل التظاهرات الصناعية التقليدية. مطلبنا بتحويل هذه الأموال إلى الصندوق المحدث لدعم القطاع أي أن كل غرفة ستخضع في هذا الصندوق ماترونه مناسبا؛ بالإضافة إلى ميزانية دار الصانع وبهذه الإجراءات ستدعم هذا القطاع في مختلف مغريبنا الحبيب من أجل ضبط أموال هذا الصندوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق