الوضعية العامة للتموين والأسعار محور اجتماع بعمالة الإقليم سطات .

MOSTAFA CHAAB26 مارس 2021213 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الوضعية العامة للتموين والأسعار محور اجتماع بعمالة الإقليم سطات .

 

اخبار الشعب /الحاج محمد بلحوم سطات

في إطار تتبع الوضعية العامة للتموين والأسعار والإجراءات المعتمدة للتحضير لشهر رمضان المبارك ،1442 وكذا التدابير المتخذة… احتضن مقر عمالة سطات زوال يوم أمس الخميس 25 مارس الجاري اجتماعا ترأسه الكاتب العام للعمالة، وحضرته السلطات الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية المعنية..

وقد كشفت مصادر جريدة أخبار الشعب أن الكاتب العام للعمالة، وفي كلمة له بالمناسبة، أكد على أنه بالرغم من المؤشرات الايجابية والمطمئنة سواء من ناحية توفر السلع والبضائع بالأسواق، والمؤشرات الفلاحية التي تبشر بموسم فلاحي وزراعي جيد بفضل التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الحالي،  فإن تدبير هذه المرحلة يتطلب التعبئة واليقظة وتضافر الجهود، والتنسيق بين جميع المتدخلين للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك، وخاصة سلامته الصحية خلال هذا الشهر العظيم مما يقتضي التصدي للمخالفات و الغش، والمخالفين للضوابط القانونية، وتوجيه تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة، وحماية المستهلك، وتعزيز آليات التنسيق بين مختلف الإدارات على المستويين الإقليمي والمحلي.

و بخصوص عمليات المراقبة، و دعم القدرة الشرائية لساكنة الإقليم، وحماية سلامتهم وصحتهم، فقد أكد المتحدث، ـ تضيف المصادر ذاتها ـ على ضرورة تكثيف عمل اللجنة الإقليمية المختلطة، وكذا عمل اللجن المحلية من أجل ضمان حضور ميداني بمختلف الأسواق، والمراكز التجارية، وتبادل المعلومات، والتنسيق بين المتدخلين، لضمان النجاعة في رصد المخالفات، كالزيادة غير المشروعة في الأسعار، والغش في الجودة، والبيع المشروط..

وقد عرف الاجتماع، إلقاء عدة عروض حول وضعية التموين الراهنة بالأسواق المحلية،  والوضعية المرتقبة خلال شهر رمضان، والتدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، و المصالح المعنية لضمان وفرة مختلف المواد، والمنتجات الأساسية سواء منها المحلية أو المستوردة، لا سيما تلك التي يكثر عليها الطلب بمناسبة شهر الفضيل..

كما تمت الدعوة إلى إحداث خلية المداومة بمقر العمالة لتلقي ومعالجة شكايات المواطنين بتنسيق مع السلطات المحلية، والمصالح المعنية وذلك طيلة شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء، بالإضافة إلى إحداث خلايا للمداومة محليا من أجل تتبع التمويل والأسعار وجودة وسلامة المواد الغذائية، بالأسواق المحلية مع تعزيز عمليات التتبع والمراقبة الصارمة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من توزيع وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق