امسية تراثية بمانسبة السنة الامازيغية بدار الصانع من تنظيم احدى الجمعيات النسائية

MOSTAFA CHAAB26 يناير 2022201 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
امسية تراثية بمانسبة السنة الامازيغية بدار الصانع من تنظيم احدى الجمعيات النسائية

 

أخبار الشعب/ رضوان طريقي
بعد العصر من يوم الثلاثاء 25 يناير 2022
حارة شعو قيادة تنسيفت دائرة أكدز إقليم زاكورة تم  بحضور السيد قائد قيادة تنسيفت و أفراد من السلطة المحلية و بعض الفعليات الجمعوية و تلة من الغيورين على المنطقة نظمت جمعية نساء قبيلة حارة شعو امسية تراثية بمانسبة السنة الامازيغية بدار الصانع قرب مقر جماعة تنسيفت حيت تخللتها مجموعة من الفقرات وتضمنت فقرات من فلكلور احواش، الاحتفال مع الاطفال على الطريقة التقليدية، تقديم اطباق امازيغية، و في الاخير تم تقديم المنتوجات التي تعمل على انتاجها الجمعية كالحناء و الكسكس بأنواعه و الزربية وغيرها من المنتوجات التقليدية التراثية المحلية.
وتعد هذه المبادرة فرصة للتعريف بالمنتوج المحلي التقليدي السائر الى الانقراض وفرصة ايضا لتألق العنصر النسوي بالمنطقة لابراز مؤهلاتهن الإبداعية والمتوارثة جيلا عن جيل، حاملات لمشعل التنمية بالمنطقة ومكافحة الهشاشة وتحقيق العيش الكريم.
مثل هذه المبادرات التي تستحق التشجيع من الجهات المختصة للاستثمار في كفاءة العنصر البشري ومواكبة مشاريعهن من أجل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية والحفاظ على الموروث الثقافي الغني والمتنوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق