بنسعيد يعطي انطلاقة ترميم وتهيئة الموقع الأثري والتاريخي دار حوزة بإقليم السمارة

MOSTAFA CHAAB6 نوفمبر 2021153 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بنسعيد يعطي انطلاقة ترميم وتهيئة الموقع الأثري والتاريخي دار حوزة بإقليم السمارة

 

اخبار الشعب /

 

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يوم السبت 6 نونبر بزيارة للأقاليم الجنوبية للمملكة أشرف خلالها على تدشين وزيارة عدد من المشاريع الثقافية والإعلامية.

وأعطى السيد بنسعيد انطلاقة ترميم وتهيئة الموقع الأثري والتاريخي دار حوزة بإقليم السمارة.

واستمع السيد بنسعيد لشروحات حول المشروع، والذي سينجز في ظرف 10 أشهر بغلاف مالي إجمالي قدره 2,7 مليون درهم و يروم ترميم الموقع التاريخي دار حوزة وحماية المواقع الأثرية المتواجدة بالموقع مع بناء قاعة عرض.

ويندرج هذا المشروع في إطار استراتيجية وزارة الثقافة و الشباب و التواصل لحماية الموروث الثقافي المادي و الامادي للمملكة وفي هذا الصدد أكد السيد الوزير ان ترميم دار حوزة كمعلمة تاريخية باقليم السمارة سيدخل في إطار استراتيجية الوزارة بتنسيق مع وزارة السياحة لتشجيع المسارات السياحية باقليم السمارة انطلاقا من الغشيوات مرورا بموقع العصلي بوكرش وصولا إلى دار حوزة التاريخي في إطار مشروع متكامل للتنمية بالاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق