بيان المكتب النقابي لموظفي المفتشية الجهوية للتعمير بسوس-ماسة يدين سلوكيات المفتش الجهوي ويدعو لتصحيح الأوضاع

Elmorjani Mehdi14 يونيو 2024148 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان المكتب النقابي لموظفي المفتشية الجهوية للتعمير بسوس-ماسة يدين سلوكيات المفتش الجهوي ويدعو لتصحيح الأوضاع

اخبار الشعب/.

 

 

اكادير في :

بيان

عقد المكتب النقابي لموظفي المفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب لجهة سوس-ماسة المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم الجمعة 07 يونيو 2024 اجتماعا خصص لدراسة المستجدات على مستوى المفتشية وتقييم نتائج الحوار الذي عقد مع السيد المفتش الجهوي بتاريخ 11/03/2024. وبعد تشخيص دقيق للأوضاع ووقوفه على الانشغالات الانية المطروحة بالمفتشية، فان المكتب النقابي يسجل ما يلي.

·     أولا: ادانته الشديدة لعدم استجابة المفتش الجهوي للالتزامات التي تعهد بتفعيلها اثناء مناقشة الملف المطلبي لمكتبنا النقابي ونهجه لسياسة ربح الوقت والتنصل من الالتزامات بدل الاستجابة الفورية لمطالب الموظفين الملحة والعادلة.

·     ثانيا : استنكاره استغلال المفتش الجهوي التحفيزات والتعويضات المالية كوسيلة لإرضاء أو لاستمالة البعض وأداة للتطويع والتركيع وذلك من خلال توزيعها بشكل يناقض ما هو معمول به ومتعاهد عليه على مستوى المفتشية والوزارة ككل.

·     ثالثا : شجبه للامتيازات غير القانونية التي يستغلها السيد المفتش من قبيل احتكار سيارة المصلحة التي يستعملها في قضاء أغراضه الخاصة خارج اوقات العمل وخلال العطل الإدارية. في حين تعاني سيارة المصلحة الوحيدة المخصصة للأداء مهام حميع الموظفين بالمفتشية من سوء التدبير (غياب البنزين،..) وعدم الصيانة (تلف الفرامل، مقاعد متهالكة،…) مما يجعل القيام بالمأموريات مغامرة محفوفة بالإكراهات والمخاطر.

·     رابعا: تنديده لصرف ميزانية المفتشية في مقتنيات غير ضرورية وترفية لإرضاء النزوات الشخصية، في حين تعاني مكاتب الموظفين من خصاص مهول على مستوى التجهيزات والمستلزمات الضرورية للعمل، بالإضافة الى عدم سداد ما بذمة المفتشية من التزامات مالية اتجاه بعض الشركاء.

·     خامسا : استنكاره للغياب المستمر وغير المبرر للسيد المفتش و انعدام التواصل مع الموظفين والتدبير العشوائي لملفات حساسة تكتسي اهميه بالغة في مجال التعمير وإعداد التراب مما يؤثر سلبا على السير العادي للمفتشية وصورة الوزارة على المستوى الجهوي.

 

السيد الكاتب العام

الحسين ادريوش

 

وبناء على ما سبق، فان المكتب النقابي يدين بشدة هذه السلوكات والممارسات المتعفنة التي يسلكها السيد المفتش لجهة سوس-ماسة في تعاطيه مع المرفق الاداري وتدبيره للمال العام ويبدي استعداده التام لممارسه كل الاشكال النضالية الكفيلة بفضح هذه السلوكات المشينة والضرب على ايادي المتلاعبين بالمرفق العام لتوطيد العقلنة في التسيير الإداري والعمل بميثاق حسن التدبير.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق