تألق شيشاوي من جديد في مجال المسرح الفردي

MOSTAFA CHAAB31 مايو 2021169 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تألق شيشاوي من جديد في مجال المسرح الفردي

 

اخبار الشعب/نزهة اصبان

 

شاركت المديرية الإقليمية بشيشاوة في المهرجان الجهوي للمسرح الفردي المنودراما المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي يومي 28 و 29 ماي 2021، وذلك تنفيذا لمشاريع القانون الاطار 17/51 وتفعيلا للاطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي، بعرضين مسرحيين الأول من السلك الابتدائي بتحت عنوان “معاناة امرأة” من تشخيص التلميذة شيماء شوقي من مدرسة البوصيري ومن تأطير وإخراج الأستاذة ماجدة المهروج، والعرض الثاني “عبث”من السلك الثانوي التأهيلي من ثانوية الإمام البخاري التأهيلية من تشخيص التلميذ أنس محسن وإخراج الأستاذ نور الدين فوينتي.

 

حيث حاز التلميذان معا على جائزة أجسن تشخيص، كما حصل الأستاذ نور الدين فوينتي على جائزة أحسن إخراج. ويأتي هذا التتويج المستحق تثمينا للقاء التكويني المنظم من طرف المديرية الاقليمية بشيشاوة وجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع شيشاوة يومه الجمعة 05 مارس 2021 حول المنودراما والذي أطره السادة الدكتور ابراهيم الهنائي والدكتور مصطفى بوجدفاد والاساتذة عبد العزيز مهير وسعيد شكور وعبد العزيز ايت الحاج، مع مداخلة عن بعد للدكتور عبد الكريم برشيد.

 

وكذلك للأهمية التي يوليها السيد رحال الناجي المدير الإقليمي من أجل تفعيل الحياة المدرسية ومن أجل ابراز وصقل مواهب التلميذات والتلاميذ واكسابهم المهارات والكفايات اللازمة التي تمكنهم من الانفتاح والاندماج في الحياة العامة ومن خلال الوقوف على تنزيل مشاريع القانون الاطار 17/51 ، خصوصا المشروع 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية الذي يهدف الى دعم وتنويع أنشطة الحياة المدرسية من أجل ارساء مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق