تامنصورت .. الحزب الاشتراكي الموحد يطالب بفك العزلة عن المدينة وربطها بالطريق المدارية لمراكش العزوزية

Anass Elwardi8 سبتمبر 2022144 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تامنصورت .. الحزب الاشتراكي الموحد يطالب بفك العزلة عن المدينة وربطها بالطريق المدارية لمراكش العزوزية

أخبار الشعب .. محمد شيوي

للمطالبة بفك العزلة عن مدينة تامنصورت وربطها بالطريق المدارية لمراكش العزوزية، وجه الحزب الاشتراكي الموحد فرع تامنصورت حربيل شكاية الى رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، للتخفيف عن معاناة الساكنة.

وجاءت الشكاية في إطار متابعة الحزب للشأن المحلي، حيث طالب الفرع بتوفير بنية تحتية تفك العزلة عن مدينة تامنصورت وربطها بمدينة مراكش عبر القطب الحضري العزوزية، وذلك من خلال برمجة احداث الطريق الرابط بين تامنصورت الشطر الثامن و الطريق المدارية العزوزية وعبرها واحداث قنطرة جديدة على واد تانسيفت لخلق بديل اقرب للولوج بين جماعات حربيل السعادة والسويهلة وجماعة مراكش.

ومن شأن هذه الخطوة التخفيف من الضغط على الطريق الوطنية رقم 7 وامتصاص الخطر الحقيقي الذي باتت تشكله بالنظر لكثرة الحوادث الناتج عن الضغط وغياب طريق بديل عنها، كما سيمكن احداث هذا الطريق من تمديد الطريق المدارية لمراكش وربط الطريق الوطنية رقم 8 بالطريق السيار وايجاد منفذ للحافلات بالمحطة الطرقية الجديدة بالعزوزية دون ولوجها شوارع العزوزية او مراكش مما يمتص حالة الاكتظاظ وأزمة السير والجولان بعموم المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق