تنغير : بفخر واعتزازا … ساكنة الإقليم تخلد معارك المغفور له محمد الخامس الوطنية

MOSTAFA CHAAB9 أبريل 2022218 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تنغير : بفخر واعتزازا … ساكنة الإقليم تخلد معارك المغفور له محمد الخامس الوطنية

 

اخبار الشعب /رجب ماشيشي / تنغير:
أشرف عامل الإقليم السيد حسن الزيتوني والوفد المرافق له بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير – تنغير – ، يومه الخميس 07 أبريل 2022 ، على مراسيم تخليد الذكرى 75 لأحداث الدارالبيضاء يومه 07 أبريل 1947 ، كما الذكرى 75 للزيارة التاريخية التي قام بها بطل التحرير محمد الخامس لمدينة طنجة بتاريخ 09 أبريل 1947 ، إضافة إلى استحضار البعد التاريخي للذكرى 66 لزيارة المغفور له لمدينة تطوان في 09 أبريل 1956 .
تخلل هذا الحفل عرض أشرطة تاريخية ، والإستماع لخطابات ملكية سامية ، كما تقديم عروض خاصة من قبل إدارة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير – تنغير ، مع إلقاء إطلالة على المحتويات الغنية لهذا المتحف التاريخي المتميز ( كتب ؛ وثائق ؛ صور ؛ آلات ؛ خزف ؛ أثاث … ) ، الذي تقدم أطره ونخبة من أبناء مقاومي المنطقة بالتعريف بهوية ومسار المقاومة بتنغير حينه ، ليتم في آخر الحفل الدعاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة سيدنا محمد السادس دام له النصر والتأييد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق