جرسيف..مناورات روتينية بميدان الرماية التابع للقطاع العسكري العملياتي الشرقي

اخبار الشعب4 ديسمبر 2019348 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جرسيف..مناورات روتينية بميدان الرماية التابع للقطاع العسكري العملياتي الشرقي

 

اخبار الشعب /

احتضن ميدان الرماية باقليم كرسيف التابع للقطاع العسكري العملياتي الشرقي، مناورات روتينية من 12 الى 30 أكتوبر، عرفت مشاركة قوات من المدفعية و المدرعات و المشاة الآلية و المحمولة، و كذا قوات من سلاح الهندسة و الشارة و القوات الخاصة اضافة الى الطيران الحربي.
تهدف الى تدريب و تكوين القوات ميدانيا في اطار البرنامج الخماسي لقيادة القوات المسلحة في شقه المتعلق بالتمارين و التداريب الدورية للقوات في مختلف القطاعات العسكرية على طول تراب المملكة.
أولى صور المناورات حصريا من منتدى القوات المسلحة الملكية FARMAROC تظهر و لأول مرة مشاركة الدبابات الصينية من طراز MBT2000 الى جانب الدبابات الروسية طراز T72B و دبابة الاستطلاع الفرنسية AMX10RC تحت غطاء بطارية للمدفعية أرض-أرض الأمريكية M109A5 في صد هجوم معاد يطال حرمة و سلامة الوطن. السيناريو العملي يقوم على أداء مهام ميدانية بالنهار و الليل.
بعد ذلك تنطلق القوات في هجوم مضاد مدعمة بسلاح الجو ز تحت غطاء الدفاعات الجوية الروسية و الصينية الصنع.
أظهر التمرين كفاءة عالية للقوات و تمكنا من مختلف الوسائل الدفاعية التي بحوزتهم لأداء مهامهم النبيلة في حماية أمن و سلامة الوطن،
Far-maroc

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق