“جهة طنجة” تنشد المساهمة في التمكين الاقتصادي للنساء عبر برنامج “جهات ناهضة”

MOSTAFA CHAAB5 أكتوبر 2020221 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“جهة طنجة” تنشد المساهمة في التمكين الاقتصادي للنساء عبر برنامج “جهات ناهضة”

 

اخبار الشعب /

 

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد اليوم الاثنين في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر، على اتفاقية شراكة من أجل إعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات – “برنامج جهات ناهضة”.
ويروم البرنامج موضوع الاتفاقية التي تجمع مجلس الجهة مع ولاية الجهة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إلى النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر التأهيل والتمكين خاصة اللواتي يوجدن في وضعية صعبة أو المنحدرات من أوساط هشة.
وتبلغ الكلفة الإجمالية للبرنامج الذي سيتم إنجازه على مدى سنتين، ما قيمته 12 مليون درهم، بينها 6 ملايين درهم مساهمة من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وبالإضافة إلى المساهمة المالية التي يلتزم بها مجلس الجهة، سيعمل هذا الأخير على تعبئة الشركاء المؤسساتيين والفاعلين الاجتماعيين والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني، قصد الانخراط في هذا البرنامج.
كما سيساهم المجلس أيضا، بتعبئة الهيئات الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعات الترابية التابعة لتراب الجهة، قصد الانخراط في البرنامج وتفعيل دورها الاستشاري والاقتراحي.
وينسجم هذا البرنامج، مع التعليمات السامية الواردة في خطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، المتعلقة بالنهوض بأوضاع المرأة، وتميكنها من الاندماج في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، وإعطائها المكانة اللائقة بها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق