درك برشيد يحجز 230 كيلوغرام من المخدرات داخل ضيعة فلاحية

MOSTAFA CHAAB31 ديسمبر 2020553 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
درك برشيد يحجز 230 كيلوغرام من المخدرات داخل ضيعة فلاحية

 

 

 

أخبار الشعب

برشيد / سعيد بلفاطمي

تمكنت عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي برشيد، التابع لسرية برشيد، بعد عصر ليلة أمس الأربعاء 30 دجنبر 2020، من حجز 200 كيلوغرام من القنب الهندي ” الكيف “ و 30 كيلوغرام من أوراق التبغ ” طابا “، بالإضافة إلى كيلوغرام من مخدر الشيرا داخل ضيعة فلاحية تتواجد بدوار البصاصلة التابع نفوديا لجماعة المباركيين قيادة جاقمة بإقليم برشيد .

ووفق مصادر جريدة  ” أخبار الشعب “ الإلكترونية، فإن حجز كمية المخدرات جاء بناء على معلومة توصل بها قائد المركز الترابي للدرك الملكي ببرشيد، مفادها أن المخدرات يتم ترويجها من طرف أحد الأشخاص المسمى ” م . س “الذي يعمل حارسا للضيعة الفلاحية السالفة الذكر، بحيث داهم رجال حرمو الضيعة وحجزوا كمية مهمة من المخدرات بداخلها، وخلال إخضاع الموقوف لمجريات البحث التمهيدي، صرح للمحققين بأن كمية المخدرات تعود لأحد الأشخاص الذي ينحدر من دوار الدرانة والمدعو ” ت . د “، الذي تم تحرير برقية بحث على الصعيدين المحلي والوطني في حقه، كما صرح الموقوف للمحققين بأنه يقوم بتخزين المخدرات أحيانا لبعض البارونات المنحدرين من مدن شمال المملكة .

وزادت المصادر نفسها، بأن الشخص الموقوف تربطه علاقة مشبوهة بأحد أعوان السلطة بالمنطقة، هاته العلاقة رجحت مصادرنا  بأنها هي السبب في  بقاء تاجر المخدرات بعيد عن عيون رجال الدرك الملكي ويمارس نشاطه المحظور بأريحية تامة إلى أن إنكشف أمره، بعدما أوقفت عناصر الدرك الملكي أحد المستهلكين بمركز جمعة رياح مساء الثلاثاء الماضي، وعند استفساره عن مزوده بالمخدرات، دل الدركيين عن تاجر الممنوعات، الذي جرى توقيفه بعد عصر يوم أمس، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، على أن يتم تقديمه صبيحة يوم غد الجمعة فاتح يناير 2021، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة برشيد، للنظر في المنسوب إليه والمتعلق بالحيازة والمشاركة في الإتجار في المخدرات، فيما تواصل عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي لبرشيد، أبحاثها وتحرياتها من أجل الوصول إلى باقي أفراد الشبكة الإجرامية التي تنشط في مجال الإتجار في المخدرات بشتى أنواعها، قصد توقيفهم جميعا وتقديمهم إلى العدالة لتقول كلمتها فيهم .

و في نفس السياق فإن متتبعي الشأن المحلي، لاحظوا بأن السلطة المحلية بجماعة المباركيين أصبحت شبه غائبة، لما أصبح يقع من مخالفات بخصوص حفر الآبار بدون رخصة، والتي فتحت فيها مصالح درك البيىئة بسطات محاضر قانونية، كما قامت ذات المصالح بحجز حفارتين خلال الشهر الجاري وإيداعهما بالمحجز البلدي بكل من الدروة وجمعة رياح، واليوم يتم حجز كمية مهمة من المخدرات والسلطة المحلية حاضرة غائبة، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام، ويتطلب معه فتح تحقيق من طرف عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق