دعوة لندوة صحافية حول قرار فرض جواز التلقيح على المغاربة

MOSTAFA CHAAB25 أكتوبر 2021135 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
دعوة لندوة صحافية حول قرار فرض جواز التلقيح على المغاربة

 

الرابطة المغربية  للمواطنة وحقوق الإنسان
استشارية بالامم المتحدة منذ 2015 (ECOSOC)

تنظم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ندوة صحفية من اجل اطلاع الرأي العام الوطني والدولي حول مدى قانونية فرض جواز التلقيح على المغاربة, واعتبارا  لكون فرض إجبارية جواز التلقيح يثير إشكالات قانونية وحقوقية تتعلق أساسا بحرمان المواطنات و المواطنين من الاستفادة من الخدمات العمومية الأساسية ، و كذا حرمانهم من حقوقهم الدستورية سواء المدنية والسياسية أو الاقتصادية والاجتماعية ، فضلا عما يثيره الأمر من إشكالات قانونية مرتبطة بتحديد صفة الأشخاص المكلفين بإنفاذ القرار الحكومي المفتقد للمشروعية وتكريس “شرع اليد”. بمشاركة نخبة من المتخصصين على المستوى القانوني والحقوقي والعلمي.
حيث ستنظم الندوة يوم:
·       الأربعاء 27 أكتوبر 2021
·       على الساعة الحادية عشر صباحا
·       بمقر النقابة الوطنية للصحافة الوطنية بالرباط (مقابل محطة القطار الرباط المدينة)

ويعتبر هذا البلاغ دعوة موجهة لكافة المنابر الصحفية المكتوبة، وللقنوات التلفزية والإذاعية، وللملحقين الصحفيين بالسفارات، ولوكالات الأنباء المتواجدة بالمغرب، ولمناضلي الحركة الحقوقية، ولكافة المعنيين من اجل الحضور والتغطية.
الرباط في:25 أكتوبر 2021
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق