زاكورة، حصيلة مميزة للأنشطة التربوية بدواوير جماعة افرا

MOSTAFA CHAAB6 يونيو 2023436 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زاكورة، حصيلة مميزة للأنشطة التربوية بدواوير جماعة افرا

أخبار الشعب/ رضوان طريقي.

لقد حضي أطفال رياض التعليم الأولي بدواوير جماعة افرا بموعد مع أمسية تربوية ترفيهية من تنظيم الجمعية الخيرية للقلوب الرحيمة افرا وجمعية تسكلة للتنمية والديمقراطية وجمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أركيون وجمعية النقل المدرسي للثانوية التأهيلية أفرا وجمعية كرزبة اولاد يحي للتنمية والمجلس الجماعي أفرا وبتنسيق مع مربيات التعليم الأولي بجماعة أفرا، وشارك في هذا النشاط اكثر من 260 طفل وطفلة مسجلين ب 12 روض للتعليم الأولي بدواوير أركيون، تميضرت، كرزبة، اغرغر، ايت حمو سعيد، تركلمان، تمكسلت، حارة تمكسلت، ايت ملكت، ايت خلفون، ايت تغاط، ايت عبد الله.
كما عرف النشاط التربوي الذي نظم بملعب القرب جماعة افرا عشية يوم الاحد 4 يونيو 2023 حضور كبير من الفعاليات الإدارية و السياسية والجمعوية والتربوية، بالإضافة إلى امهات واباء الاطفال الذين حجوا بكثافة لمكان النشاط لرؤية بسمة ابنائهم مع الفقرات التنشيطية المميزة التي تخللت هذا الحفل الترفيهي.
فقرات كانت متنوعة حيث تم استقبال الاطفال على الساعة 16.30 بأهازيج فلكلور احواش الاطفال، لينطلق النشاط بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم من طرف الطفلة خديجة بوحميد، ثم الاستماع للنشيد الوطني المغربي ، ثم كلمات الجهات المنظمة، ثم التركيز بعد ذلك على ابداعات الاطفال من اناشيد ومسرحيات صامتة و رقصات ولوحات تربوية و مسابقات، كما كان للبهلوان دور مهم في تنشيط الحفل الترفيهي.
و في الاخير تم توزيع الجوائز والهدايا على الاطفال، والشواهد التقديرية على الجهات المساهمة في النشاط واللجنة المنظمة و مربيات رياض الاطفال، وكان الختام مرة أخرى بفلكلور احواش الأطفال.
النجاح المميز لهذا النشاط الفريد من نوعه بالمنطقة الذي استهدف فئة ناذرا ما يتم الانتباه لها في الأنشطة الجمعوية ، يجعلنا نقدم الشكر الجزيل لكل من كان سببا في هذا النجاح من سلطات محلية بقيادة تمزموط، والمجلس الجماعي افرا ، والجمعيات الشريكة، ومربيات التعليم الأولي ، واللجنة المنظمة، وفريق التنشيط ، والطاقم الاعلامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق