سطات: ملاعب القرب الحلقة المفقودة ببرامج التهيئة بالمدينة قطع الشيخ نموذجا

MOSTAFA CHAAB22 أبريل 2022193 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سطات: ملاعب القرب الحلقة المفقودة ببرامج التهيئة بالمدينة قطع الشيخ نموذجا

 

أخبار الشعب/محمد بلحوم:

لانقاذ الشباب من الانحراف عمدت الدولة إلى إنشاء ملاعب القرب قصد توفير أماكن للترفيه عن الشباب والمراهقين،وأوكلت مهام تسييرها للجمعيات الرياضية من أجل الإستفادة المادية وذلك من خلال فرض أثمنة إنخراط لاجل ولوج هذه الملاعب وإستفادة معنوية وهي توفير متنفس للناشئة لابعادها عن عالم المخذرات والانحراف بكل أشكاله,لكن تعاني مدينة سطات عموما وقطع الشيخ خصوصا من مثل هذه المنشٱت الرياضية،بالرغم من وجود مساحات فارغة(مابين حي قطع الشيخ وتجزئة الكمال) يمكن إستغلالها لهذا الغرض،وقد تسمح إلى جانب إنشاء ملاعب القرب من خلق مساحات خضراء كمتنفس للساكنة والأحياء المجاورة،وقد سبق لجمعيات بمدينة سطات ان وضعت مشروعا لهذا الغرض اطلع عليه الرئيس الحالي في ولايته السابقة مابين 2009 و2015،في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني لكن سرعان ما تفاجأ الساكنة في المجلس الجماعة الذي لحقه، من إنشاء ملاعب القرب بطريق بن أحمد،وحرمان ساكنة قطع الشيخ من مثل هذه المنشٱت،ويبقى السؤال المطروح وهو :إلى متى ستبقى مساحات فارغة بقطع الشيخ مرتعا للحيوانات والكلاب الضالة ومطرح للنفايات وحرمان هذه الأحياء من إنشاء ملاعب القرب وفضاءات خضراء؟؟!! ولما لا منشآت صحية تعود بالنفع على الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق