طاطا… لقاء تواصلي بالمديريةالإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم ألأولي من أجل النهوض على الصعيد الإقليمي بطاطا

MOSTAFA CHAAB13 أكتوبر 2021180 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طاطا… لقاء تواصلي بالمديريةالإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم ألأولي من أجل النهوض على الصعيد الإقليمي بطاطا

 

اخبار الشعب /ابراهيم عزيز

 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 لقاءا تواصليا مع السادة رؤساء الجمعيات والمؤسسات التعليمية المحتضنة للتعليم الأولي بقاعة الاجتماعات بالمديرية وقد أطر هذا اللقاء كل من السيد حفيظ الإدريسي رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية رفقة كل من السيدين. عبد العزيز ميسو، رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية، وعبد الكبير أعيسى المكلف بمكتب التعليم الأولي حيت تم التطرق في هذا اللقاء إلى وضعية التعليم الأولي بالمديرية الإقليمية لطاطا من خلال أرقام ومعطيات إحصائية محينة وكدا عرض الخطوط العريضة للخطة الاقليمية لتعميم وتطوير التعليم الأولي (2022/2024) وسبل تنزيلها. وتعبئة الشركاء ومختلف الفاعلين من أجل النهوض بواقع التعليم الأولي على الصعيد الإقليمي.
وقد عرف اللقاء تبادل وجهات النظر حول طبيعة التحديات التي تواجه قطاع التعليم الأولي بالمديرية الإقليمية لطاطا وسبل التغلب عليها حيث أجمع مختلف المتدخلين على أهمية توحيد الرؤية التدبيرية لهذا الملف المحوري الذي يكتسي أهمية بالغة في مختلف الأوراش والمبادرات الاصلاحية التي جاء بها القانون الإطار 51.17. وخاصة المشروع الأول المتعلق بالارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرته .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق