طاكسيات تُضاعف التسعيرة بجهة شيشاوة وركّاب يُطالبون المسؤولين بالتدخل الفوري لحل مشكل التنقل .

MOSTAFA CHAAB3 نوفمبر 2020287 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طاكسيات تُضاعف التسعيرة بجهة شيشاوة وركّاب يُطالبون المسؤولين بالتدخل الفوري لحل مشكل التنقل .

 

اخبار الشعب / نزهة أصبان

 

يُعاني العديد من الركاب بين مراكش وجماعة امزوضة بإقليم شيشاوة من مضاعفة أرباب سيارات الأجرة الكبيرة للتسعيرة، التي كانت مُحددة في 30 درهما.

ويشتكي عدد من الركاب، من رفع بعض سائقي سيارات الأجرة، التي تربط بين مراكش وجماعة امزوضة، من تسعيرة التنقل، مستغلين الظرفية الصحية التي تشهدها أرجاء الجهة.
ويضطر المئات من المواطنين إلى الخضوع لما يصفونه بابتزاز سائقي الطاكسيات، الذين يطالبون بضرورة أداء ضعف التسعيرة المعمول بها وأحيانا دفع 70 درهما، أي ما يفوق التسعيرة القانونية مرتين، إن هم أرادوا التنقل إلى مقرات عملهم في مراكش.
هذا الوضع الذي دفع العشرات من المواطنين إلى اللجوء للنقل السري، أو ما يعرف بـ”الخاطفة”، أو البحث عن طرق أخرى تجعل تنقلهم غاية في الصعوبة.

ولم يسلم المواطنون الفارون من ابتزاز “أصحاب الطاكسيات”، كما يشتكي بذلك عدد من الركاب، من نوع آخر من الابتزاز. هذه المرة من طرف “الخطافة”، حيث تتراوح التسعيرة لديهم ما بين 7.5 و8 دراهم للتنقل فقط بين امزوضة ومجاط ، والتي كانت فقط بـ 5 دراهم، بالإضافة إلى تضاعفها بين ايمنتانوت وامزوضة، بالإضافة إلى تكدّس الركاب وعدم احترام عدد المقاعد المسموح بها وهو ما يعرضهم للخطر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق