عاجل …فتح سوقين للماشية بكل من الريش و بومية بإقليم ميدلت

اخبار الشعب28 مايو 2020364 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عاجل …فتح سوقين للماشية بكل من الريش و بومية بإقليم ميدلت

 

اخبار الشعب/متابعة .خطوط فهمي. رشيد الأبيض

في خضم تثمين و تشجيع قطاع تربية الماشية باقليم ميدلت و في ظل الظرفية الحالية لمحاربة جائحة كورونا و من أجل التخفيف من انعكاسات الحجر الصحي على مربي الماشية ، قررت السلطات الاقليمية لميدلت فتح سوقين للماشية خصيصا لمربي الماشية بالاقليم ، و ذلك بكل من مدينتي الريش و بومية. حيث سينظم السوق الاسبوعي بالريش على مدى ثلاثة أيام و هي السبت ، الأحد و الاثنين ، بينما سينعقد سوق بومية أيام الثلاثاء ، الاربعاء و الخميس من كل أسبوع .
افتتاح سوق المواشي بالريش سينطلق يوم السبت 30 مايو المقبل.
ويتعين على الوافدين على هذه الأسواق من مربي الماشية و زبائن الالتزام التام بشروط السلامة الصحية، بارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات الأمان، واستعمال مواد التعقيم، لتفادي أن تتحول هذه الأسواق إلى بؤر لانتشار العدوى.
وسيتم تقسيم كل سوق الى مربعات في شكل ثلاث مجموعات كبرى ، مربعات خاصة بمربيي الابقار و ثانية لمربي الأغنام و ثالثة لمربي الماعز.
و في هذا الاطار ستشرف لجان مختلطة تحت اشراف السلطات المحلية و المصالح الأمنية من أمن وطني و درك ملكي و قوات مساعدة و وقاية مدنية وكذا ممثلي المندوبية الاقليمية للصحة ، و المديرية الاقليمية للفلاحة ، و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ، و المكتب الوطني للسلامة الصحية و الغذائية و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية و بتعاون مع الجماعتين الترابيتين على تأطير الوافدين و مرور العملية في احترام تام لاجرءات السلامة الصحية و الوقائية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
هذا و على مربي الماشية ربط الاتصال بمصالح السلطة المحلية بقيادات مقر سكناهم قصد الحصول على رخص التنقل الخاصة بالتوجه الى الاسواق السالفة الذكر. و على كل المتوجهين الى السوق حمل البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية و عدد من الكمامات الكافية ثلاثة (على الأقل) إضافة الى محلول التعقيم للتبضع بكل أريحية في احترام تام لشروط النظافة و السلامة الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق