مدرسة إبن زهر الإبتدائية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

MOSTAFA CHAAB23 فبراير 2021443 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مدرسة إبن زهر الإبتدائية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

 

اخبار الشعب /

 

في إطار فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، انخرطت مساء اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 مدرسة إبن زهر الإبتدائية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالسمارة في حملات التحسيس والتوعية المنظمة حول السلامة الطرقية والتحسيس بمخاطر حوادث السير وأهمية احترام قانون السير ،بالتنسيق مع جميع الفعاليات والمتدخلين في الميدان من قطاعات حكومية وسلطات محلية ومصالح الامن الوطني والوقاية المدنية ومنظمة الهلال الاحمر المغربي وجمعيات المجتمع المدني.

وفي هذا الاطار شهد رحاب المؤسسة المذكورة نشاطا توعويا متميزا حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالسمارة و المدير الجهوي لوكالة السلامة الطرقية و مسؤولين و فاعلين مدنيين و تلاميذ المؤسسة و أعضاء جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ احتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية كان متنوعا ، بدأ بتحية العلم على انغام النشيد الوطني ثم تتبع الحضور ورشات تحسيسية اطرها مختصون في مجال الوقاية من حوادث السير والسلامة الطرقية، نذكر منها ” ورشة الاسعافات الاولية ” لمسعفي الهلال الاحمر المغربي ورجال الوقاية المدنية، و”ورشة السلامة الطرقية” لرجال الامن الوطني ،الى جانب تقديم عروض فنية ومسرحيات هادفة حول اخطار الطريق وما تتسببه من حوادث للراجلين والراكبين، كما شارك التلاميذ في ورشة حول اجتياز مدارات طرقية مغلقة بساحة المدرسة، للتعرف على كيفية عبور الطريق واحترام علامات التشوير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق