مراكش .. شركة بريطانية متخصصة في التنقيب عن المعادن تعلن اكتشافات ضخمة من النحاس

Anass Elwardi16 مارس 2023216 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. شركة بريطانية متخصصة في التنقيب عن المعادن تعلن اكتشافات ضخمة من النحاس

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أعلنت شركة الاستكشاف والتطوير “اطيريان”، المدرجة في بورصة لندن، عن اكتشاف مواقع غنية بالنحاس بنسبة 4.43٪ و 3.11٪ من عينات الأعمال الجيولوجية التي تم إجراؤها على مشروعها ” Jebilet Est”.

ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام مختصة في مجال التعدين، فإن هذا المشروع يغطي مساحة تزيد عن 45 كيلومترًا مربعًا شمال مراكش. وأضاف موقع Mining Weekley الذي أورد الخبر، أن Aterian تمتلك حوالي خمسة عشر مشروعًا للاستكشاف عن النحاس والفضة وغيرها من المعادن تمتد على مجموع مساحة 762 كم2 في المغرب.

ومن وجهة نظر الشركة، فإن هذا المشروع يعد بنتائج مشجعة، مثل جميع مواقعها الأخرى، لأنه يقع بالقرب من بنية تحتية جيدة، بما في ذلك الكهربائية والسكك الحديدية، يضيف موقع Mining Weekley استنادا إلى الشركة ذاتها.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس الشركة، تشارلز براي، لنفس المصدر: “أن نتائج أعمال مشروع Jebilet Est مشجعة للغاية وتظهر مرة أخرى الإمكانات الكبيرة لمحفظتنا من المواقع المستهدفة على النحاس في المغرب.

نحن نؤمن بقوة بأن محفظتنا من الأصول ستوفر إمكانات قيمة للشركة ومساهميها والأطراف المعنية الأخرى “، مشددًا على أن الشركة ستستمر في دفع استكشاف هذا المشروع وأصولها الأخرى التي تتمتع بـ “إمكانات ذات أهمية كبيرة”.

وسبق لشركة بريطانية أخرى متخصصة في قطاع المعادن فازت السنة الماضية بصفقة تعدين النحاس والفضة في المغرب، من خلال اتفاق وقع مع الجهات المعنية. إذا منحت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة رخصة مدتها 10 سنوات، لشركة ألتوس إستراتيجيز البريطانية، للعمل في مشروع أكدز لتعدين النحاس والفضة.

ووفقًا لبيان الشركة، فإن مشروع أكدز، الذي يقع على بعد 14 كيلومترًا جنوب غرب منجم بوسكور، في شرق الأطلس، يحتوي على احتياطيات ضخمة، وهو مملوك لمحفظة شركة “أتريان” المغربية بنسبة 100%، ومن المقرر بيع إنتاجها لشركة “إستينكو”. ويضم مشروع أكدز في المغرب 4 مناطق مهمة تغطي مساحة تبلغ نحو 8 كيلومترات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق