مراكش .. محمد أيت ملوك يقوم بزيارة ميدانية لتتبع سير عملية اجتياز تلاميذ التربية غير النظامية

Anass Elwardi18 يناير 2023139 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. محمد أيت ملوك يقوم بزيارة ميدانية لتتبع سير عملية اجتياز تلاميذ التربية غير النظامية

أخبار الشعب .. محمد شيوي

قام محمد أيت ملوك المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة مراكش مرفوقا بكل من هاجر التقي رئيس مصلحة تدبير المؤسسات والتوجيه،الى جانب رئيس مصلحة الامتحانات، وكريمة القاطن رئيسة مكتب التربية غير النظامية، بالمديرية الإقليمية لذات الوزارة بالمدينة، بزيارة ميدانية، لمقر جمعية الحسنى للتنمية والثقافة والاعمال الاجتماعية،وذلك لتتبع سير عملية اجتياز تلاميذ التربية غير النظامية الاساس والجيل الجديد للامتحان الاشهادي المحلي.

وحسب بعض المصادر المحلية، قد قام المسؤول الإقليمي عن قطاع التعليم بمدينة مراكش، بجولة داخل الفصول الدراسية التي تحتضن هذا الاستحقاق الوطني، كما تفقد مختلف الترتيبات الإدارية والتربوية واللوجيستيكية، التي وفرتها الجمعية المذكورة،ليمر هذا الامتحان الاشهادي الخاص بالمستوى السادس اتدائي، في اجواء تربوية سليمة يسودها الشفافية وتكافؤ الفرص، والمنافسة الشريفة، وفق المذكرات الوزارية المنظمة.

ويضيف المصدر،  أن جمعية الحسنى للتنمية والثقافة والاعمال الاجتماعية، بصفتها شريكا نشيطا لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، تتكفل بتنفيذ البرنامج الوطني الخاص بالتربية غيرالنظامية الاساس، وبالمشروع الملكي الطموح الجيل الجديد،حيث سخرت لهذه الغاية مجموعة من المراكز والمؤسسات، ويتعلق الامر بمركز طب الإدمان الذي يحتضن عدد 23 تلميذا في إطار برنامج الجيل الجديد، ومركز جمعية الحسنى، الذي يحتضن بدوره 29 ثلميذا من نفس البرنامج، فضلا عن مركز النجد متعدد التخصصات ،والذي يحتضن 72 ثلميذا من الجيل الجديد،ثم مركز جمعية الحسنى بالداوديات بمقاطعة جليز،الذي يحتضن 33 تلميذا من برنامج التربية غير النظامية الاساس.

ويتابع المصدر أيضا،  أن المدبر الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش، قام ايضا رفقة الوفد المرافق له، بزيارة مماثلة الى مركزي ادريس الاول، ولالة اسماء، لتفقد سير الامتحان الاشهادي المحلي، الخاص بهذه الفئات من التلاميذ والتلميذات.

فيما عبر المدير الاقليمي المذكور، عن ارتياحه للسير العادي لهذا الاستحقاق الاشهادي الوطني، مشيدا بالاجواء التربوية والبيداغوجية التي سادت هذه المحطة الاستحقاقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق