مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمل الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

MOSTAFA CHAAB4 أكتوبر 2022258 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمل الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

 

 

أخبار الشعب / محمد العيد:
في إطار عقد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جهة درعة تافيلالت المنعقدة اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022 بالرشيدية، فقد صادق المجلس على جميع النقاط المدرجة بجدول أعماله: بالإجماع على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2023 ، وتحيين القرار الجبائي للجهة، ومقرر الشروع في إعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة درعة-تافيلالت، وثلاث اتفاقيات شراكة للتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في مجال التعمير وإعداد التراب والهندسة المعمارية، و إحداث مرصد جهوي للديناميات الترابية، و تنفيذ برنامج المساعدة المعمارية بالعالم القروي على مستوى جهة درعة-تافيلالت، وخمس مذكرات تفاهم للتعاون وتبادل التجارب والخبرات مع جهات: تكانت من موريتانيا، وباكوي وسان بيدرو من ساحل العاج، والساحل من بوركينا فاسو ونورطيرن من غانا، وتعديل اتفاقية شراكة مع جمعية جهات المغرب لدعم السياحة الداخلية بجهة درعة-تافيلالت، والملحق رقم 02 لاتفاقية الشراكة مع شركة الخطوط الملكية المغربية لتعزيز الرحلات الجوية بمطارات الجهة.
وبالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم صادق المجلس على ثلاث اتفاقيات شراكة مع جمعيات ثقافية من أجل تنظيم تظاهرات ثقافية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق