استنفار وإجهاض هجوم مهاجرين أفارقة على باب سبتة المحتلة

Anass Elwardi6 نوفمبر 2022120 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
Would-be immigrants react on a fence near Beni Enza, into the north African Spanish enclave of Melilla on March 28, 2014. Several hundreds people launched a dawn assault today to cross into the Spanish city, which lies on the northern tip of Morocco, and dozen made it across. AFP PHOTO/ JOSE COLON

أخبار الشعب .. متابعة

إلقاء القبض على أكثر من 300 مهاجر سري واستمرار اليقظة

أفادت مصادر أن السلطات المغربية، تمكنت، مساء اليوم السبت 05 نونبر 2022، من إجهاض عملية منظمة لهجوم مهاجرين سريين من جنسيات إفريقية مختلفة، على الحدود الوهمية باب سبتة المحتلة، حيث ألقت القوات العمومية القبض على أكثر من 300 مهاجر سري، وسط استمرار العمليات التمشيطية داخل الغابات ضواحي مدينة الفنيدق.
واستنادا إلى المصادر نفسها فإن القوات العمومية، باشرت تدخلات متفرقة بالعديد من المناطق المجاورة للحدود الوهمية، وذلك قصد الحيلولة دون وصول مجموعات من المهاجرين السريين لمنطقتي واد الضاويات وبليونش، فضلا عن تنزيل تدابير أمنية استباقية، لضمان كسر خطط الهجوم الذي سبق واستعملت فيه أسلحة خطيرة والرشق بالحجارة ما تسبب في إصابات في صفوف القوات العمومية والمهاجرين على حد سواء.
وأضافت المصادر عينها أن السلطات المختصة، استنفرت كافة الجهات المعنية، لتنفيذ إجراءات البحث والاستماع للمهاجرين السريين الذين تم إيقافهم، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتطوان، والعمل على جمع كافة المعطيات الشخصية، فضلا عن الكشف عن حيثيات وظروف إجهاض الهجوم الذي كان مقررا على الحدود الوهمية، ومحاولة الوصول للثغر المحتل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق