الداخلية .. الوضعية الأمنية بالمملكة عادية ومتحكم فيها لمحاربة الجريمة

Anass Elwardi2 نوفمبر 2022138 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الداخلية .. الوضعية الأمنية بالمملكة عادية ومتحكم فيها لمحاربة الجريمة

أخبار الشعب .. متابعة

اعلنت وزارة الداخلية أن التتبع اليومي الذي تخصصه الوزارة لموضوع محاربة الجريمة ببلادنا يبين أن الوضعية الأمنية بالمملكة عادية ومتحكم فيها. وقالت الوزارة، في تقرير أعدته حول منجزاتها برسم سنة 2022 وتم تقديمه ضمن مرفقات مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية بلجنة الداخلية بمجلس النواب، إن “خطة العمل التي تم اتباعها مكنت من تحقيق نتائج مهمة ساهمت في الحفاظ على مستويات جد متقدمة من الإحساس بالأمن لدى المواطنين وزوار المملكة؛ مما انعكس إيجابا على صورة بلادنا فيما يتعلق بالاستقرار الأمني”

وبلغة الأرقام، أفادت الوزارة بأنه جرى تسجيل أزيد من 758 ألفا و254 قضية تتعلق بالجرائم والمخالفات خلال الـ8 أشهر الأولى من السنة الجارية. وتشكل قضايا المس بالأشخاص والممتلكات حوالي 39 في المائة من مجموع القضايا المسجلة على المستوى الوطني.

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي، كشف التقرير أن الجريمة بالمغرب تبقى مركزة أكثر في المدن، حيث سجلت 78 في المائة منها بالمدن، بينما يسجل الباقي بالعالم القروي. وقد أفضت مجهودات السلطات المحلية والمصالح الأمنية إلى تحقيق نسبة حل القضايا وصلت إلى 90 في المائة. كما جرى توقيف وإحالة ما يقارب 692 ألفا و194 شخصا على العدالة؛ بمن فيهم 3 في المائة من القاصرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق