*حصري : حجز طن ونصف من الأكياس البلاستيكية داخل مصنع سري عشوائي بمنطقة واد المالح*

أمين شعب18 أكتوبر 2020288 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
*حصري : حجز طن ونصف من الأكياس البلاستيكية داخل مصنع سري عشوائي بمنطقة واد المالح*

أخبار الشعب✓ أحمد الشرفي

 

إتباعا لما أفادنا به مراسلنا بمنطقة واد المالح إقليم المحمدية وبناء على تتبعه المباشر لمجموعة من التذخلات والقضايا المحلية أنه وبتاريخ 2020/10/16 يوم الجمعة عند منتصف النهار داهمت عناصر الدرك الملكي مرفوقة برجال السلطة المحلية  مصنعا سريا عشوائيا لصناعة الأكياس البلاستيكية وتم حجز أكثر من طن ونصف من الأكياس البلاستيكية مجهزة للبيع والتوزيع داخل الأسواق السوداء ، هذا وقد تم حجز كذلك على مجموعة من الآلات والمعدات كانت تستغل في صناعة الأكياس البلاستيكية . وبحسب ذات المصدر فقد تم إعتقال المسؤولين عن المصنع السري لكي يتم تقديمهم للعدالة . وبحسب مصادر أخرى فإن المصنع السري يتواجد بدوار سيدي حجاج التابع للنفوذ الترابي لإقليم المحمدية اي ان عملية التصنيع تتم وسط المئات من الساكنة الشيء الذي جعل أمرهم ينكشف .
وفي هذا السياق فإن الظهير الشريف رقم 1.15.148 والصادر في 25 من صفر 1437 (7ديسمبر 2015 )  بتنفيذ القانون رقم 77.15 والقاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها ، وأضاف مراسلنا أن رجال الدرك في يقظة مستمرة للقضاء على كل الاوكار والمصانع السرية لصناعة الأكياس البلاستيكية وغيرها من المواد المحظور إستعمالها والتي تمس بصحة وسلامة المواطنين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق