درك السوالم يقتحم قلاع المروجين ويحجز كمية مهمة من المخدرات و 2000 جعة من الخمور مع اقتراب عيد الفطر

اخبار الشعب17 مايو 2020724 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
درك السوالم يقتحم قلاع المروجين ويحجز كمية مهمة من المخدرات و 2000 جعة من الخمور مع اقتراب عيد الفطر

 

اخبار الشعب/حد السوالم /سعيد بلفاطمي

نجحت عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي حد السوالم، التابع لسرية برشيد، كعادتها من اقتحام قلاع مروجي الممنوعات وحجز كميات مهمة من الخمور والمخدرات، في عملية أمنية أولى بدوار البوشتيين بالسوالم و عملية أمنية ثانية بالخيايطة التابعة نفوديا لجماعة الساحل أولاد حريز .

ووفق مصادر جريدة * أخبار الشعب* الإلكترونية، فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي في عملية أمنية أولى، من مداهمة وكر تاجر ممنوعات بدوار الخيايطة وحجز 2000 جعة ” بيرا ” بمنزلي تاجري مخدرات وهما شقيقي بارون المخدرات المسمى حميد لمسلك، اللذان يقضيان عقوبتهما بالسجن المحلي ببرشيد، بحيث استغل إبن عمهم غيابهم وأصبح يستغل سكنيهما لترويج الممنوعات بداخلهما، ليتم حجز كمية مهمة من الخمور وكمية من مخدر الشيرا 250 غرام، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين C50، كانتا تستعملان في ترويج الممنوعات، فيما لاذ المروج الرئيسي المسمى “عبد العالي لمسلك” بالفرار إلى وجهة مجهولة، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقه، بينما تم إعتقال والده الذي يعد شقيق حميد لمسلك .

وأضافت ذات المصادر، بأن الدورية الدركية توجهت في عملية أمنية ثانية، نحو دوار البوشتيين التابع نفوديا لجماعة السوالم، وتمكنت من اقتحام منزل أحد مروجي المخدرات الملقب بولد ” تويمنة ” وحجز كيلوغرامين ونصف من مخدر الشيرا، فيما لاذ المروج بالفرار إلى وجهة مجهولة، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقه، كما أن للمعني بالأمر شقيق يقضي عقوبته السجنية بسجن عكاشة بالبيضاء، من أجل نفس النشاط الإجرامي وهو الاتجار في المخدرات.

وأضافت نفس المصادر، بأن هاتين العمليتين لقيتا استحسانا واسعا وسط عموم الساكنة، التي نوهت بعمل رجال حرمو، التي قاد تدخلها الإستباقي إلى حجز كمية مهمة من الخمور كانت مخزنة ومعدة للبيع مع انتهاء شهر رمضان الفضيل، وتبقى مجهودات مصالح الدرك الملكي متواصلة من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها وقطع دابر المجرمين، بتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات عبد العالي الدحماني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق