درك حد السوالم يفكك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في الاتجار في المخدرات بشتى أنواعها

اخبار الشعب3 مايو 2020521 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
درك حد السوالم يفكك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في الاتجار في المخدرات بشتى أنواعها

اخبار الشعب/

حد السوالم / سعيد بلفاطمي

من المنتظر أن تعرض عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي حد السوالم، التابع لسرية برشيد، صبيحة يوم غد الإثنين، على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية برشيد، ثلاثة أشخاص للنظر في المنسوب إليهم، والمتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات بإستعمال وسائل نقل غير قانونية وحيازة الأسلحة البيضاء .

ووفق مصادر جريدة * أخبار الشعب* الإلكترونية، فإن تفكيك هاته العصابة تم صبيحة يوم أمس السبت، على إثر توصل قائد مركز الدرك الملكي بالسوالم نور الدين زريبة، بإخبارية تفيد بتواجد المشتبه فيهم وهم بصدد ترويج المخدرات على مستوى دوار الخيايطة ومشارف الطريق الوطنية رقم 1، الأمر الذي عجل بانتقال دورية دركية إلى عين المكان وتوقيف عنصرين من أفراد العصابة تباعا في عملية أولى، ويتعلق الأمر بالملقب * بولد كرنان * الذي يعد من عائلة أكبر بارون مخدرات كان ينشط بالشريط الساحلي المدعو * حميد لمسلك * بحيث تم توقيفه بعدما كان يهم بالفرار على مثن دراجته النارية، وتوقيف العنصر الثاني بنفس الدوار كذلك، بينما تم توقيف العنصر الثالث الملقب * بالقرد * بدوار الخلايف التابع لجماعة السوالم الطريفية، والذي يعد إبن عم حميد لمسلك المحكوم عليه ب 17 سنة سجنا نافذا، وقد مكنت هاته العملية الأمنية المتميزة من حجز حوالي 240 كيلوغرام من مخدر القنب الهندي و 60 كيلوغرام من أوراق التبغ * طابا * و 2.5 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كما تم حجز دراجتين ناريتين بدون وثائق ثبوتية وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير ، كما أن إثنين من أفراد العصابة لديهم سوابق قضائية في مجال الاتجار في المخدرات بشتى أنواعها والأقراص المهلوسة والخمور .

وأضافت ذات المصادر، بأنه تم اقتياد الموقوفين صوب مقر الدرك الملكي بحد السوالم، ووضعهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، على أن يتم تقديمهم صبيحة يوم غد الإثنين على ممثل الحق العام، للنظر في المنسوب إليهم .

وفي نفس السياق، زادت مصادرنا بأن رجال حرمو باشروا عملية أمنية ثانية صبيحة اليوم الأحد، بدوار الخيايطة، تحت الإشراف الفعلي لقائد المركز، والتي مكنتهم من حجز 50 كيلوغرام من القنب الهندي و 11 كيلوغرام من أوراق التبغ * طابا * و 250 غرام من مخدر الشيرا، والتي كانت مخبأة بإحكام تحت مرحاض * مطمور *، إلا أن حنكة الدركيين مكنتهم من الوصول إليها وحجزها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق