عبد اللطيف ميراوي .. تشكيل لجان للتدقيق في وضعية الأحياء الجامعية بعد حريق وجدة

Anass Elwardi16 سبتمبر 2022130 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عبد اللطيف ميراوي .. تشكيل لجان للتدقيق في وضعية الأحياء الجامعية بعد حريق وجدة

أخبار الشعب .. متابعة

بعد واقعة الحريق الذي شب في واحد من أجنحة الحي الجامعي بوجدة، خلال الأسبوع المنصرم، والذي تسبب في مصرع طالبين إثنين، عملت مفتشية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على إحداث لجان للقيام بعملية تفتيش وتدقيق في الأوضاع التي تعيشها الأحياء الجامعية بالمملكة.

وأكد وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، في إحدى تصريحاته الإعلامية، على أن الوزارة تنتظر إعداد تقرير مفصل حول ظروف وملابسات الحريق، كما تنتظر تقريرا بشأن وضيعة الأحياء الجامعية على المستوى الوطني.

وأضاف المصدر، أن مفتشية الوزارة حلت بوجدة، وقامت بفتح بحث في الواقعة التي خلفت خسائر كبيرة، كما أنه جرى الاستماع من قبل مفتشية الوزارة لإفادات مدير الحي الجامعي بوجدة والشركة التي تتولى تزويد الحي بالكهرباء.

كما شدد المصدر ذاته، على أن العمل جار من أجل الوقوف على الوضع العام لمختلف الأحياء الجامعية الموجودة بالمغرب والتحقق من المعايير المعتمدة لاستقبال الطلبة.

وأشار المتحدث، إلى أن لجان التفتيش ستقوم بالتركيز على كل ما يتعلق بالبنيات التحتية لهذه الإقامات والأحياء الجامعية وكذا ما يخص الخدمات الصحية التي توفرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق