ورززات /حريق بواحة نخل

اخبار الشعب9 يوليو 2020291 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ورززات /حريق بواحة نخل

 

اخبار الشعب /مراد هاني /كمال كيداي

 

نهاية الاسبوع المنصرم شب حريق مهول بواحة نخل بدوار ولاد ابراهيم بجماعة سكورة أهل الوسط بضواحي مدينة ورزازات و خلف هلعا و رعبا و سط الساكنة. الحريق الذي خلف خسائر كبيرة و أتلف ما يفوق عن 389 نخلة و أشجار زيتون كاد أن يسجل خسائر أكبر لولا التدخل الناجع لجميع السلطات و الساكنة. هذا الحدث المهول عرف حضور عامل صاحب الجلالة شخصيا السيد عبد الرزاق المنصوري و الذي أصدر تعليماته الفورية لتحريك جميع السلطات و الإمكانيات لإخماد الحريق و السيطرة على الحادث. تضافرت جهود الساكنة التي أبدت عن روح المواطنة العالية و أسهمت في إطفاء الحريق و تناسقت جهود كل من الوقاية المدنية و القوات المسلحة و الدرك الملكي و السلطة سعيا لاحتواء الحادث و التقليل من الخسائر. عرف هذا الحريق أيضا حضور والي الأمن رغم كون المنطقة خاضعة لنفوذ الدرك الملكي، و لكن بتعليمات السيد العامل عبد الرزاق المنصوري تجندت جميع الشخصيات و القوات العمومية من أجل تجنب كارثة بيئية كادت أن تخلف أضرار بليغة مادية. استحسنت الساكنة هذه الجهود المبذولة و وجهت التحية لكل المتدخلين و للسيد العامل و السيد قائد السلطة المحلية بالمنطقة على نجاعة تدخلهم السريع و حنكتهم و عملهم المنسجم و المتناسق، كما وجهت الساكنة نداء مستعجلا لقيادة الوقاية المدنية بضرورة إحداث وحدة محلية للتدخل السريع إذ أن أقرب مركز وقاية مدنية يبعد ب 45 كلمتر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق