أردوغان .. مقتل912 شخصا وانهيار 2818 مبنى والحصيلة ما تزال مرشحة للارتفاع

Anass Elwardi6 فبراير 202390 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
TURKEY-QUAKE/

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا الاثنين إلى 912 قتيلا و5385 جريحا على الأقل، وفقا لبيانات نشرها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. وأشار إلى انهيار 2818 مبنى، ما يثير مخاوف من ارتفاع حصيلة القتلى، في الوقت الذي سقط فيه مئات القتلى في سوريا المجاورة.

وأعلن المفوض الأوروبي المكلف بإدارة الأزمات، يانيش لينارسيتش، أن الاتحاد الأوروبي أرسل فرق إنقاذ إلى تركيا التي ضربها زلزال عنيف طال أيضا سوريا.

وكتب المسؤول الأوروبي في تغريدة على تويتر أنه “على إثر الزلزال الذي وقع في تركيا فعلنا آلية الدفاع المدني في الاتحاد الأوروبي (..) وتوجهت إلى هناك فرق من هولندا ورومانيا”.

وأوضح ناطق باسم المفوضية الأوروبية أن هذه المساعدة تأتي بناء على طلب من تركيا.

وكان زلزال بقوة 7,8 درجات على سلم ريختر قد ضرب، صباح اليوم الاثنين، جنوب تركيا وسوريا المجاورة، موقعا مئات القتلى في البلدين وأضرارا كبيرة على ما تظهر الحصائل الأولية التي تتغير باستمرار.

وعرضت ألمانيا وإيطاليا وفرنسا مساعدة السكان في المناطق المنكوبة فضلا عن بلجيكا وبولندا وإسبانيا وفنلندا.

وغرد المستشار الألماني، أولاف شولتس، كاتبا “نتابع الأنباء عن الزلزال في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا وسط حالة من الصدمة.. سترسل ألمانيا المساعدة بالتأكيد”.

من جهته، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده “مستعدة لتوفير مساعدة عاجلة للسكان” في تركيا وسوريا بعد الزلزال العنيف الذي أودى بالمئات في البلدين. وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة “تردنا صور فظيعة من تركيا وسوريا بعد زلزال بقوة غير مسبوقة. نتعاطف مع العائلات التي خسرت أفرادا لها”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق