احتفال الجالية المغربية بعيد الأضحى ببلجيكا .

MOSTAFA CHAAB11 يوليو 2022290 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
احتفال الجالية المغربية بعيد الأضحى ببلجيكا .

 

اخبار الشعب/ العزاب محمد :

 

قامت بعض فعاليات المجتمع المدني ببلجيكا يوم الأحد 10 يوليوز ، بحفل بهيج احتفاء بعيد الأضحى المبارك بالطريقة المغربية ، من تنظيم و تسيير جمعية ASBL au bord de ľaeau بشراكة مع جمعية Nour للأعمال الإجتماعية برئاسة الأستاذة مليكة نور.

كما حضر هذا اللقاء الإحتفالي عدد كبير من السياسيين و البرلمانيين و فعاليات المجتمع المدني مثل جمعية Koekeľaide في شخص الأستاذة أمينة بن زعري المناضلة الوطنية القحة خاصة في ما يتعلق بوحدتنا الثرابية التي كان حضورها له نكهة خاصة بالأعراف و التراث المغربي.

كما تشرفت الجمعيات المنظمة لهاذا حضور شخصيات بارزة في الحقل السياسي و الجمعوي ببلجيكا كالأستاذة نعيمة بلخير و الأستاذة لطيفة ايت بعلا ،و أحيت هذا الحفل الفنانة مليكة نور و الفنان الموسيقي الأستاذ كمال بأهازيج و نغمات من الطرب المغربي الأصيل و كان حضور الجالية الجزائرية و التونسية وقع مؤثر إن دل على شيء فإنما يدل على حب الشعوب لبعضها البعض تحت شعار(خاوا خاوا ).

كما أن الجمعيات المنظمة قدمت مأذوبة غذاء بالطريقة المغربية المتجدرة ، عبارة عن شواء و الشاي كذلك أطباق من الحلويات و العديد من المشروبات.

و في الختام بعض الرقص الشعبي و الغداء استهلت الأستاذة مليكة نور هذه المناسبة بتقديم التهاني والتبريكات لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله تعالى و الأسرة العلوية بعيد الأضحى المبارك و تجديد البيعة و الولاء ، و كذلك الشكر و التهنئة لجميع الحضور الذين شرفوا هذا الحفل من جالية مغربية و جزائرية و تونسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق