الخارجية السعودية .. وساطة تنهي مأساة المغربي سعدون المحكوم بالإعدام في أوكرانيا

Anass Elwardi21 سبتمبر 2022156 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخارجية السعودية .. وساطة تنهي مأساة المغربي سعدون المحكوم بالإعدام في أوكرانيا

أخبار الشعب .. متابعة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن نجاح مساعيها بالإفراج عن عشرة أسرى من مواطني كل من المملكة المغربية، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، مملكة السويد، وجمهورية كرواتيا.

وقال بيان الخارجية السعودية، أن الإفراج جاء في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، بفضل الجهود السعود السعودية.

وأشار البيان إلى أنه انطلاقا من اهتمامات الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة، واستمرار لجهوده في تبني المبادرات الانسانية تجاه الازمة الروسية – الاوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطته بالإفراج عن الأسرى من الدول السالفة.

وقامت الجهات المعنية في المملكة، باستلام الأسرى ونقلهم من روسيا إلى السعودية، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.
وفي هذا الصدد أعربت وزارة الخارجية السعودية عن شكر المملكة وتقديرها لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها سمو ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

وبهذا تنتهي أخيرا مأساة المغربي سعدون الذي كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام في حقه، بعد أسره من طرف القوات الموالية لروسيا في أوكرانيا، حيث كان يقاتل إلى جانب الجيش الأوكراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق