الداخلة .. مصنع أمريكي ضخم بالصحراء المغربية لصناعة الأسلحة

Anass Elwardi18 يناير 2023347 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الداخلة .. مصنع أمريكي ضخم بالصحراء المغربية لصناعة الأسلحة

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب بعض المصادر الاعلامية .. تتجه الولايات المتحدة الأمريكية إلى بناء قاعدة عسكرية صناعية ضخمة بالمغرب واختارت الصحراء المغربية لتشييد هذا المشروع العملاق.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كلف وزير الدفاع لويد أوستن بالشروع في إعداد خطة عاجلة لبناء قاعدة عسكرية صناعية ضخمة بالمملكة المغربية.

وأضافت صحيفة “نيويورك دايلي نيوز” في هذا الباب، أن الرئيس الأمريكي أعطى تعليماته لتنفيذ هذا المشروع العسكري الضخم بالمغرب أحد أقوى الحلفاء بالقارة الأفريقية، تبعاً للقاء رفيع المستوى نهاية دجنبر الماضي حول الإستراتيجية العسكرية الأمريكية عبر العالم.

وتضيف الصحيفة الأمريكية، أن بايدن، دعا وزير دفاعه للشروع فوراً في تنسيق العمل بين البنتاغون لتسريع وتسهيل الجهود اللوجستية والقانونية للصناعة العسكرية الأمريكية بالإستثمار في الصناعة العسكرية في المغرب.

وشددت الصحيفة، على أن هذه الخطوة تأتي، كمكافئة من واشنطن لحليفه بالمنطقة وريادته القارية والجهوية في محاربة الإرهاب والإنخراط في الجهود الدولية، وهو ما دفع بالولايات المتحدة لتمتين التعاون مع المغرب وتعزيز قدراته العسكرية كحليف موثوق.

ويرشح المتتبعون، مدينة الداخلة ثاني كبرى مدن الصحراء المغربية، لإستضافة هذا الصرح الصناعي العسكري الأمريكي الضخم، حيث سبق للولايات المتحدة الامريكية، الاعتراف بمغربية الصحراء، بينما سيشكل الميناء الأطلسي الكبير للمدينة، بوابة الصحراء المغربية على أفريقيا جنوب الصحراء وبقية العالم.

وكانت مصادر إعلامية متعددة تحدثت في سنة 2020، عن وجود مفاوضات لنقل أحد فروع القيادة العسكرية الأمريكية من أوروبا إلى الصحراء المغربية في الأقاليم الجنوبية.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يتم تدشين القاعدة العسكرية في وقت قريب، بالتزامن مع إطلاق مشاريع استثمارية أمريكية كبرى في المغرب، بالإضافة إلى الدور الذي ينتظر أن تقوم به قنصلية أمريكا في الداخلة، حيث تم ربط إنشائها بلعب دور اقتصادي كبير في المنطقة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق