السيد رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيسة هيئة “تحدي الألفية”

MOSTAFA CHAAB20 يوليو 2022132 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السيد رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيسة هيئة “تحدي الألفية”

 

اخبار الشعب /

بلاغ صحفي

مراكش، 20 يوليوز 2022
أجرى رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يومه الأربعاء 20 يوليوز 2022، مباحثات مع السيدة أليس أولبرايت، رئيسة هيئة “تحدي الألفية”، والوفد الأمريكي الرسمي المشارك في أشغال قمة الأعمال الأمريكية-الافريقية المنعقدة في مراكش .
كما حضر اللقاء إلى جانب السيد رئيس الحكومة، كل من السيدة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، والسيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، والسيد محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.
وشكل الاجتماع مناسبة للتباحث في مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهيئة، إضافة لتدارس سبل وآليات مواكبة ختم برنامج “تحدي الألفية” الذي انخرط فيه المغرب قبل سنوات، الذي سينتهي العمل به في نسخته الحالية مع متم شهر مارس من العام 2023.
وخلال الاجتماع عبرت السيدة أليس أولبرايت، رفقة الوفد المرافق لها، عن ارتياح الهيئة التي يمثلونها لمستوى التعاون القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي قام بها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، محمد السادس، نصره الله.

ومن جانبه ، أكد السيد رئيس الحكومة بأن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”، منوها في نفس الوقت بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، مؤكدا أن موضوعات الميثاق توجد في صلب أولويات الحكومة، والمتمثلة في التربية والتكوين، الشغل وإنتاجية العقار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق