المغرب .. اقتناء العشرات من المروحيات العسكرية لتعزيز الترسانة الحربية

Anass Elwardi16 سبتمبر 2022127 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المغرب .. اقتناء العشرات من المروحيات العسكرية لتعزيز الترسانة الحربية

أخبار الشعب .. متابعة

 المغرب دخل في مفاوضات مع العديد من الشركات العالمية، حسب ما كشفه موقع “أفريكا إنتليجنس” ، من أجل اقتناء مروحيات عسكرية لتقوية ترسانته الحربية، ذلك أن دولا كبرى وشركات عالمية باتت تتنافس من أجل الفوز بالصفقة، ويتعلق الأمر بشركة ايرباص الفرنسية، والامريكية “بيل وسيركوسكي”، بالاضافة الى الشركة الايطالية “ليوناردو”.

وأضاف المصدر نفسه، أنه حسب شركة إيرباص الفرنسية، فالمغرب دخل في مفاوضات للحصول على أسطول جوي متكامل يتراوح ما بين 40 إلى 80 مروحية عسكرية، في حين تتنافس عدد من الدول الكبرى، للحصول على عقد توريد المروحيات للمغرب ويتعلق الأمر  فضلا عن الشركة الفرنسية إيرباص الشركة الأمريكية “بيل و سيركوسكي” والإيطالية “ليوناردو”.

وذكر المصدر نفسه، أن إيرباص الفرنسية تقدم عرضا يتكون من مروحيتين للنقل المتوسط وهما H145M و H225M caracalأما الشركات الأمريكية فتقدم مروحيتين، UH-60M Black Hawk و Bell-412 EPIk، وبالنسبة لشركة ليوناردو الإيطالية  فتقدم مروحية AW 139.

من جهة ثانية، سبق للمغرب ان أبرم اتفاقا مع امريكا للحصول على مروحيات الاباتشكي المخيفة، وأنه من مرتقب ان تتوصل القوات الجوية الملكية المغربية تعزيز ترسانتها الحربيها بدفعة أولى من مروحيات “أباتشي AH-64E” الأميركية، ليكون بذلك البلد السابع عشر عالمياً الذي سيحصل على هذا النوع من المروحيات المتطورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق