بوركينا فاسو .. تأكيد الدعم لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

Anass Elwardi23 أكتوبر 2022244 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بوركينا فاسو .. تأكيد الدعم لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

أخبار الشعب .. متابعة

 بوركينا فاسو، بنيويورك، تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي باعتباره “حلا ذا مصداقية وواقعيا” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وقال ممثل بوركينا فاسو، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، “إن وفد بلادي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي المغربية ويجدد تأكيد دعمها. هذا الحل يشكل بديلا ذا مصداقية وواقعيا في تسوية هذا النزاع الإقليمي، لأنه يتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة”.

كما جدد الدبلوماسي تأكيد دعم بلاده للعملية السياسية الجارية تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي للصحراء والتي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التوافق لهذا النزاع الإقليمي، كما تنص على ذلك قرارات مجلس الأمن الـ18 المعتمدة منذ عام 2007.

وقال إن تسوية هذا النزاع “سيسهم بلا شك في استقرار وأمن منطقة الساحل”.

من جانب آخر، نوهت بوركينا فاسو بالاستثمارات الضخمة التي يتم ضخها في الأقاليم الجنوبية للمملكة، لفائدة سكان الصحراء المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق