تارودانت تنافس أكبر المسارح العالمية وتنظم المهرجان الدولي الأول للكوميديا.

أخبار الشعب7 أكتوبر 2022121 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تارودانت تنافس أكبر المسارح العالمية وتنظم المهرجان الدولي الأول للكوميديا.

 

 

أخبار الشعب : متابعة سعيد الهياق:

أصبحت مدينة تارودانت على شاكلة عدد من المدن المغربية الأخرى، تتوفر على تظاهرة فنية دولية للضحك تحت شعار ” تارودانت كوميدي”.

فمن المرتقب أن تشهد تارودانت، “حاضرة سوس”، في الفترة ما بين 20 و 23 أكتوبر 2022 فعاليات الدورة الأولى لهذا الملتقى الفني الدولي، المنظم بمبادرة من طرف “كاستون للإنتاج”، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين الخواص، من ضمنهم بعض دور الضيافة المحلية، وفقا لما أكده بلاغ للسيد جون باتيست كيني الذي يساهم في تنظيم هذه التظاهرة الفنية، التي يتولى رئاسة لجنتها التنظيمية السيد كاسطون فويلوز.

وبخصوص اختيار تارودانت لتنظيم هذه التظاهرة الفنية العالمية، أكد السيد جون باتيست أن ” هذه المدينة التي ما فتئت تعمل على بلورة مكانتها المميزة، كما أنها تشهد حركة تنموية متواصلة، فهي تحتضن حوالي 600 أجنبي، فضلا عن كون إقليم تارودانت يعد الأكبر من حيث مساحته الترابية على صعيد المملكة”.

وفي ما يتعلق بالفنانين المشاركين في الدورة الأولى، خاصة منهم الفنان سيريل إيتيس، فأوضح جون باتيست أن هذا الأخير سيخصص خلال المهرجان التفاتة تكريمية لواحد من أشهر الكوميديين على الصعيد العالمي، مبرزا أن سيريل” الذي حقق نجاحا كبيرا في العاصمة الفرنسية باريس ، يتمتع بإمكانيات كبيرة لتقليد الفكاهي العالمي لويس دو فينيس الذي سيتم تكريمه خلال تظاهرة تارودانت كوميدي”.

وعلاوة عن الفنان الشاب سيريل إيتيس الذي سيصعد على الخشبة لأول مرة في المغرب يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري وذلك في المركز الثقافي بتارودانت حيث سيقدم عرضه الذي يحمل عنوان” الأقدام الحافية في الثلج” بمعية الفنان أنطوني فانسون، فإن الدورة الأولى من “تارودانت كوميدي” ستستضيف أيضا فنانين آخرين أمثال ياسين عبد القادر، وخالد الزبايل، وأنس ماشاتي، وجيرالد دحان، وجاك بونفان، وعزيز أبودرار، حيث سيقدمون عروضهم الفنية يوم السبت 22 أكتوبر.

وأكد السيد جون باتيست كيني أنه يتطلع لجعل تظاهرة “تارودانت كوميدي” كتوطئة تتيح للمواهب الفنية المحلية في إقليم تارودانت الفرصة للتألق، وذلك من خلال عروض تمزج بين عروض الفنانين المغاربة ونظرائهم الأوربيين، لاسيما وأن الفكاهة منتشرة عبر مختلف بقاع العالم.

ولأجل هذه الغاية فقد أطلقت اللجنة التنظيمية للدورة الأولى لتظاهرة “تارودانت كوميدي” منصة للتسجيل في مسابقة من أجل اختيار أحسن موهبة كوميدية مغربية بالنسبة لدورة هذه السنة، حيث أكد رئيس المهرجان، كاسطون فويلوز، أنه تم تكوين لجنة تحكيم لهذا الغرض وتضم في عضويتها فنانين مدعوين للمهرجان إلى جانب الجمهور، حيث سيعملان معا على اختيار الموهبة الكوميدية الفائزة بلقب هذه الدورة.

وخلص البلاغ إلى القول بأن “كاسطون للإنتاج” تعتزم تنظيم تظاهرات فنية أخرى، في سياق الانطلاقة الجديدة للأنشطة المختلفة لما بعد جائحة كوفيد، وذلك من قبيل تنظيم مهرجان للموسيقى، مع الاستمرار في تنظيم دورات أخرى لمهرجان الضحك، وذلك بغاية المساهمة في ” تنمية هذه المنطقة من جهة سوس ماسة التي كانت تحظى بحب لدى جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق