فرنسا .. مغاربة أوروبا ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ

Anass Elwardi28 يناير 202397 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فرنسا .. مغاربة أوروبا ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أعلنت جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج أنها ستنظم وقفة احتجاجية سلمية جرى التصريح لدى السلطات المختصة الفرنسية، وذلك أمام مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ – فرنسا، يومه الاثنين 06 فبراير 2023.

هذا، وستنطلق الوقفة ابتداء من الحادية عشرة صباحا إلى غاية الساعة الثانية عشر والنصف زوالا بالتوقيت المحلي، وذلك تحت شعار “مطالب باحترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منظومة عدالتها والالتزامات الدولية”.

وكشف بيان لجامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج مذيل بتوقيع رئيسها رضوان القادري، أن ما أقدم عليه البرمان الأوروربي من خطوة “لا تعدو كونها مناورات بائسة صادرة عن أوساط مأجورة معروفة بعدائها للمملكة، داخل البرلمان الأوروبي”.

ووصف بيان الجامعة، تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي على قرار غير إلزامي يدين متابعة المغرب صحافيين بـالخطوة الاستفزازية والمناورة، والجائر والعدائي في حق المملكة المغربية الشريفة، وقد تضمن ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الواقع، وتلك المغالطات التي استقاها الأخير من مصادر مأجورة تتبنى مواقف أحادية دون التوفر على أدلة أو معطيات صحيحة.

ووفق وثيقة البيان، فإن هذه الوقفة تأتي كخطوة أولى من أجل تحذير بعض الفرق البرلمانية الاوروبية من الانسياق وراء أجندة عدائية للمملكة، والتي تعاكس مسار العلاقات الجيدة والتاريخية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي بمصالح مشتركة، خاصة في السنوات الأخيرة.

ودعت ذات الجامعة في بيانها، جميع المنخرطات والمنخرطين المنضوين تحت لواء جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بكافة الدول الأوروبية للمشاركة المكثفة في هذه الوقفة، مناشدة، جميع الجمعيات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية المقيمة بالخارج، بالانخراط في تنظيم وقفات احتجاجية، استنكارا لقرار الاتحاد الأوروبي المسيء للمغرب، والذي يتدخل في سيادة المملكة المغربية، وشؤونها القضائية، خدمة لأجندات غير قانونية وغير تشريعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق