في ظروف إستثنائية مسلموا إيطاليا يؤدون شعائر صلاة العيد عن بعد مرتدين الكمامات متابعة

اخبار الشعب25 مايو 2020350 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
في ظروف إستثنائية مسلموا إيطاليا يؤدون شعائر صلاة العيد عن بعد مرتدين الكمامات متابعة

 

اخبار الشعب/ عبد اللطيف الباز: إيطاليا

بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وإدارة مسجد كومو أدت الجالية الإسلامية بمدينة كومو بجهة لومبارديا شمال إيطاليا ، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الفطر في إحدى الساحات التي خصصتها السلطات المدينة، بعد إنقطاع طويل عن المساجد ضمن تدابير الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا القاتل.

وأفادت مصادر مطلعة، أن مدة الصلاة استغرقت نصف ساعة فقط، بموجب قرار حكومي، مع منع المعايدات الجماعية، والحفاظ على التباعد الإجتماعي أثناء إقامة الصلاة بالساحة.
كما حظرت السلطات على المصلين أداء صلاة العيد دون ارتداء الكمامات الطبية.
وقبل أسبوعين رفعت إيطاليا حظر إقامة صلوات الجماعة، الذي كانت فرضته في مارس الماضي.
إلا أن القرار يستثني المسنين فوق 65 عاما، والأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات، وكل من درجة حرارته مرتفعة

وقد توافدت الجالية على الساحة المخصصة لصلاة العيد جموع المصلين من أبناء أفراد الجالية المسلمة من مختلف الجنسيات لأداء الصلاة العيد في جو من الخشوع والروحانية في هذه المناسبة ابدينية التي يظهر فيها المسلمين تماسكهم وتوحدهم وتواصلهم أينما تواجدوا في بقاع العالم وحرصهم على الحفاظ على هويتهم وتقاليديهم الإسلامية العريقة بالرغم من استقرارهم بديار المهجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق