قوة ضاربة لشعبها قاهرة

MOSTAFA CHAAB13 يناير 2022212 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
قوة ضاربة لشعبها قاهرة

 

اخبار الشعب/ يوسف زرقي :
الجزائر قوة ضاربة يضرب لها ألف حساب كلمات تفوه بها الرئيس زين السمية كديك ينفخ ريشه ليتباها أمام الدجاج كما لو أنه يتكلم عن دولة كاملة الأركان بيد أن الواقع لا يمت لذلك بصلة لمعاناة الشعب الشقيق الذي قد مس في قوت يومه إرتفاعات مهولة في أثمنة المواد الأساسية التي يعيش عليها المواطن العادي شح في المواد الأولية أهمها الحليب و الزيت و البطاطا… بنيات تحتية هشة بطالة تنخر في جسد المجتمع شباب ضائع في قوارب الموت يفضل الموت في عرض البحر على حياة الذل التي يعيشها متكئا كل يوم على الحائط يتأمل مستقبلا مظلما و حاضر مرير.
حيث توصلت بالأمس برسالة أبكتني من صديق عزيز بالجارة الشرقية يشكو لي معاناتهم اليومية.
حيث أنه و منذ أربع سنوات و تلاميذ ثانوية المجاهد شريف علي بني ميلك لولاية تيبازة يشتكون من الظروف السيئة داخل المؤوسسة كهرباء تنقطع بإستمرار إنعدام التدفئة أقسام في حالة مزرية لا منظومة تعليمية محترمة و لا ظروف تسمح بتعلم و أدهى و الأمر أنهم قاموا بمنع التلاميذ الذكور من الإلتحاق بفصولهم دون الإناث الشيء الذي دفع الثلاميذ و الساكنة إلى الإحتجاج عن طريق الإضراب و كل هذا أمام صمت تام للمسؤولين.
أمام هاته الظروف و تلك أسائل المسؤولين بالجارة الشرقية بدل أن تقوموا بتضيع أموال الشعب على إشباع أحقادكم بتقديم ملايين الدولارات عطايا و هدايا و إما عبر تمويل جماعات إرهابية تهدد أمن و إستقرار المنطقة و إما عبر إقتناء الخردة الروسية لتسليح الجيش أليس كان من الأجدى و الأجدر لكم الإهتمام بترتيب بيتكم من الداخل و النظر بعين الرحمة لابناء بلدكم و العمل على توفير ما يحتاجون له ليعيشو حياة كريمة هظرة كثيرة و السكات خير لله دركم يا شعب الجزائر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق