ما بين القضايا الرياضية والإعلامية والإجتماعية الإعلامي طارق مرتضى يعرض أهم الموضوعات والخبايا في برنامجه “الجورنالجي”

MOSTAFA CHAAB23 فبراير 2021200 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ما بين القضايا الرياضية والإعلامية والإجتماعية الإعلامي طارق مرتضى يعرض أهم الموضوعات والخبايا في برنامجه “الجورنالجي”

 

اخبار الشعب /منصورة علي

طرح الإعلامي طارق مرتضى عددا من القضايا وفتح بعض الملفات التي تهم قطاعا كبيرا من الشعب المصري من خلال برنامجه” الجورنالجي” المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وأبدى” مرتضى” استياءه مما حدث مع الزمالك أثناء رحلته لمواجهة بطل السنغال في دوري الأبطال الأفريقي وذلك بعد نفاذ بنزين الطائرة، وقال ساخرا ” السواق بدل ماياخد صلاح سالم ياخد رمسيس عشان الإشارة قافلة!”

وتحدث الإعلامي طارق مرتضى في حلقة اليوم، عن أخطر قضايا العصر، ” عقار أبلكس” ووصفه بأنه العقار الذي تحدى الحكومة وضرب بقانون حماية المستهلك عرض الحائط، وذلك لمناطحته إعلان جهاز حماية المستهلك بعدما أكد أن عقار أبلكس غير مرخص بوزارة الصحة وغير آمن على صحة المواطنين وبناءا عليه تم تقديم مذكرة للمحكمة الإقتصادية التي قضت فيما بعد بسنة سجن وغرامة 900 ألف جنيه على شركة أبلكس وبرغم كل ذلك مازال أبلكس موجودا ومتصدر الساحة.

وفتح ” مرتضى” ملف الإيجارات القديمة وتحدث عن أهم مستجداته، مطالبا البرلمان بضرورة وضع قانون وحلول وسطى ترضي كلا الطرفين المالك والمستأجر بحيث تحقق العدالة الإجتماعية لكلاهما.

وسلط الضوء على قانون صحة التوقيع الجديد، موضحا اللغط الحاصل بين الموطنين بشأن هذا القانون، وقال” قانون صحة التوقيع الجديد لا يعني أن هذا العقار ليس ملكك ولكن يعني أن الدولة لن تتعامل معك إلا بعقد رسمي موثق وليس ابتدائي وعليك إتباع إجراءات التسجيل في الشهر العقاري” .

واستعرض الإعلامي طارق مرتضى في حلقة اليوم نتائج إجتماع المجلس الأعلى للإعلام للحد من التراشق بين الصحفيين والإعلاميين بشكل عام والإعلام الرياضي بشكل خاص .

وفي سياق متصل، علق الناقد الرياضي عادل عقل على قرارات الأعلى للإعلام

قائلا، “أنها جاءت متأخرة فلابد من ضبط الآلية الإعلامية ومنصات الإعلام مسئولية لأن السوشيال ميديا تستقي منها وكل شخص يترجم على هواه”

ووجه ” مرتضى” انتقادا لازعا لرضا عبد العال والغندور وعفت نصار والناقد الرياضي أشرف ذوف بعد التهكم الحاصل ضد نادي الأهلي ووصف بطولة الأهلي بأنها غير رسمية وأنها بطولة من أجل الإعلانات والبيزنس فقط.

وفي سياق متصل، مدح الإعلامي طارق مرتضى آداء اللاعب مصطفى محمد، السفير المصري الزملكاوي في تركيا، قائلا ” بقى عندنا محمد صلاح تاني” .

ونوه “مرتضى” في حلقة اليوم من برنامج الجورنالجي عن الخسائر التي تسببت فيها الموجة السابقة من الطقس منها غرق لانش ببور سعيد ووفاه جميع طاقمه .
وقدم الإعلامي طارق مرتضى العزاء على الهواء مباشرة في المغفور له اللواء سعد عباس داعيا له بالرحمة والغفران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق