هولندا .. الجالية المغربية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

Anass Elwardi8 نوفمبر 2022137 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
هولندا .. الجالية المغربية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

أخبار الشعب .. متابعة

إحتفاء بالذكرى السابعة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت فيدرالية الجالية المغربية بهولندا في شخص رئيسها السيد محمد ديبة وباقي أعضاء الفيدرالية وبمشاركة القنصلية العامة بأوتريخت والمعهد الهولندي للدبلوماسية الموازية الذي يرأسه السيد إدريس أبضالس مرفوقا أيضا بباقي أعضاء المعهد، حفلاً بهيجا تخليدا للذكرى الاستثنائية والخالدة في ذاكرة المغاربة، ذكرى المسيرة الخضراء التي تصادف يوم السادس نوفمبر من كل عام.

الحفل الذي أقيم بمقر القنصلية المغربية بمدينة أوتريخت عرف حضورا وازنا يتقدمهم سفير المملكة المغربية بهولندا إضافة إلى القنصل العام لأوتريخت وكذا القنصل العام لمدينة روتردام، إلى جانب حضور رئيس فيدرالية الجالية المغربية بهولندا ورئيس المعهد الهولندي للدبلوماسية الموازية وكذا رؤساء الجمعيات وعدد من النشطاء والفاعلين من مختلف مدن هولندا.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية من طرف الفاعل الجمعوي والمستشار الجماعي بجماعة تزطوطين، السيد سعيد بندادة مرحبا بالحضور الكرام على رأسهم سعادة السفير كما شكر الجميع على تلبية الدعوة ونداء الوطن وتطرق للسياق الذي تأتي فيه هذه الذكرى في خضم التقدم الواضح والخطوات الكبيرة التي تحرزها الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة في ملف الصحراء المغربية.

وبعدها أعطيت الكلمة لسعادة السفير الذي أبرز بدوره ملامح هذه الملحمة التاريخية منذ إعلان المغفور له الحسن الثاني عن تنظيم مسيرة سليمة لاسترجاع صحرائه، كما أكد على الأهمية والقيمة التاريخية لهذه المحطة من تاريخ المغرب الحافل بالأمجاد والبطولات فهي بمثابة درّة نفيسة في عقد الكفاح من أجل الحرية والسيادة، كما نوه بالمجهودات الجبارة لبلادنا في سبيل بناء المغرب الحديث تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وبخطى حثيثة لمسيرة النماء والبناء والتشييد والعمل على ربط جنوب المغرب بشماله لتشمل عملية التنمية كل ربوع المملكة.

وفي ختام الحفل أقيمت مأدبة عشاء على شرف السيد السفير والقنصل العام بأوتريخت والقنصل العام بروتردام وكذا على شرف كافة الحضور من فاعلين وناشطين وجمعويين، وبعدها قام السيد محمد ديبة بتكريم السيد عبد المجيد اكراندي عن مشاركته بالمسيرة الخضراء ورجل الاعمال ورئيس مؤسسة بي بين (المقبرة الاسلامية) السيد حميد امرينو بن الحاج امرينو رحمه الله، الذي شارك قيد حياته بالمسيرة الخضراء.

وتم أيضا تكريم شخصيات أخرى وشكر الجميع وأثنى على الحضور الكرام حسهم الوطني متمنيا أن تجدد مثل هذه اللقاءات الذي يلتئم فيها شمل مغاربة هولندا بغض النظر عن نوعية المناسبة، وفي الأخير تم رفع الدعاء تضرعا إلى الله أن يجدد الرحمات على المغفور له بإذن الله الحسن الثاني ويحفظ بلادنا من كل سوء متمنيا لها المزيد من الرخاء والازدهار تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق